19 أبريل، 2024 8:55 ص
Search
Close this search box.

ائتلاف العبادي يتهم حكومة عبد المهدي بالفشل الأخلاقي والوظيفي

Facebook
Twitter
LinkedIn

بغداد – كتابات

فشل أخلاقي طال الحكومة التي يترأسها عادل بعد المهدي لتجاهلها الرد على تقارير دولية تتحدث عن التعذيب في السجون العراقية وخاصة في محافظة نينوى.

وهو الوصف الذي أطلقه خالد العبيدي القيادي في ائتلاف النصر الذي يتزعمه حيدر العبادي، في بيان له الأحد 7 تموز / يوليو 2019، لعدم رد الحكومة العراقية على منظمة “هيومن رايتس ووتش” وتقريرها المتعلق بتورط 4 ضباط بعمليات تعذيب داخل سجون نينوى.

العبيدي انتقد حكومة عبد المهدي لعدم اتخاذها أي إجراءات رغم إبلاغها بالتجاوزات قبل أشهر، كما أنها لم ترد على المنظمة العالمية رغم مخاطبتها اللجنة الاستشارية لرئيس الوزراء في المرة الأولى، ثم مخاطبة وزارتي الخارجية والداخلية في المرة الثانية.

النائب عن ائتلاف النصر قال: إن من يطلع على تقرير هيومان رايتس ووتش يتأكد أن الحكومة غير مهتمة للوقوف على مدى صحة مزاعم التعذيب في العراق والتي قد ينتج عنها اعترافات غير صحيحة، وهو ما اعتبره فشلا أخلاقيا ووظيفيا.

العبيدي رأى أنه إذا صحت تلك الادعاءات، فإنها تعد أكبر إساءة للقوات الأمنية خاصة أن أهل نينوى لم يتجاوزوا حتى الآن ما لاقوه من التعذيب والتوحش الإرهابي الذي عاشوه خلال مرحلة احتلال داعش لمحافظتهم، على حد قوله.

وفي ختام بيانه، لفت العبيدي إلى أن المسؤولية الآن في لجنة الأمن والدفاع النيابية تحتم متابعة ما ورد في التقرير والوقوف على الحقائق ومحاسبة المقصرين وفق القانون، مع توجيه اسئلة للجهات المعنية لمعرفة إجراءاتها لمنع عمليات التعذيب والوقوف على أسباب تهربها عن الاجابة عما ورد إليها من شكاوى.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب