9 أبريل، 2024 2:20 م
Search
Close this search box.

“إيميلي بلانت” : النساء قادرات على تحريك الجبال !

Facebook
Twitter
LinkedIn

خاص : ترجمة – بوسي محمد :

نجح الثنائي المتزوجين؛ الممثلة الأميركية، “إيميلي بلانت”، والممثل والمخرج الأميركي، “جون كراسينسكي”، أن يشكلا ثنائي سينمائي ناجح، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققوه في فيلم (A Quiet Place)، المعروض حاليًا في دور العرض السينمائية، حيثُ أحدث الفيلم حالة رواج كبيرة في شباك التذاكر، إذ استطاع في يوم الافتتاح تحقيق 50 مليون دولار، وهو الرقم الذي تخطى ميزانيته التي تقدر بـ 17 مليون دولار، ليخطف الأصداء من فيلم (Black Panther – الفهد الأسمر)، الذي كان متصدرًا في حلبة المنافسة.

يعتبر الفيلم، (A Quiet Place)؛ ثاني أفضل ظهور محلي لعام 2018، بعد فيلم (Black Panther)، حسبما أوردت مجلة (فارايتي) الأميركية المعنية بأخبار السينما العالمية.

النساء تغير العالم من خلال التعليم..

التقت (فارايتي)؛ بهما وبدأت بالحديث مع الممثلة، “إيميلي بلانت”، بصفتها سيدة نجحت في اختراق الحواجز لتكون بطلة الشاشة الفضية هذا العام دون منافس..

وناقشت “إيميلي”؛ كيف تستطع النساء تغيير العالم للأفضل من خلال التعليم.

وقالت “بلانت”؛ إنها تضع موضوع تعليم الفتيات على رأس أولويتها، لافتة إلى أنها تجد بعد أن تتحدث مع أبنتها، “هيزيل”، البالغة من العمر 4 سنوات، حول ما تعلمته في المدرسة إنها تتعلم منها كثيرًا، مؤكدة على أنها لازالت تتعلم أشياء جديدة من طفلتها.

وعن بناتها، قالت: “هن يتوقن للتعلم، ومحظوظات بما فيه الكفاية مثلي ومثل معظم الفتيات اللواتي عرفن أنهن ينشأن في بيئة تقدس العلم، وفي مكان لن تسقط فيه أحلامك على آذان صماء، وأن أفكارك وصوتك لهما أهمية ويمكن أن تحدث فرقًا”.

صندوق ملالا الخيري..

ثم أثنت “بلانت” على مشروع “صندوق ملالا الخيري”، وهي مؤسسة غير ربحية تهدف إلى دعم تعليم الفتيات والدفاع عن تكافؤ الفرص، تم إنشائه عام 2013.

وتتولى “ملالا يوسفزي”، الفائزة بجائزة “نوبل للسلام”، رئاسة الصندوق الخيري، الذي يؤازر حق كل فتاة في الحصول على 12 عامًا من التعليم عالي الجودة المجاني والآمن.

وأشادت بقوة وصلابة “ملالا يوسفزي”، قائلة: “عندما أمطرت الرصاص على هؤلاء الفتيات، توقف العالم عن مساره واستمع إلى مالالا، ولكن الأهم من ذلك، أن الملايين من الفتيات في جميع أنحاء العالم وضعن في نفس الموقف، هذه الفتاة الشجاعة، البليغة، والملهمة أصبحت نوراً لهن”.

وناشدت “بلانت” المسؤولين بضرورة إتخاذ إجراءات لمساعدة الفتيات الصغيرات المحرومات من التعليم على تلقي العلم.

وقالت: “هناك أكثر من 130 مليون فتاة يفتقدن التعليم لأنهن مضطرات للعمل أو أنهن متزوجات في سن 12 أو أنهن لا يستطعن ​​الوصول إلى مرافق المدرسة أو يضطررن إلى رعاية أشقائهن الأصغر سنًا”.

بلانت وكراسنسكي..

أكدت “بلانت” على أن النساء يمكنهن تحريك الجبال، “فإذا أعطيت المرأة صوتًا، فإنها تجيد استخدامه، وتزدهر المجتمعات”.

نجحت “بلانت” إثبات موهبتها التمثيلية، بعد أن لعبت دور البطولة في أول ظهور لها من إخراج زوجها الممثل والمخرج، “جون كراسنسكي”، (A Quiet Place)، والذي تلقى تعليقات من الجمهور والنقاد على حد سواء.

ووفقًا لـ (فارايتي)، تعمل “بلانت” مع زوجها، “جون كراسينسكي”، على جذب الإنتباه إلى أموال “صندوق ملالا” وجمع الأموال. يأمل الصندوق في منح الفتيات، 12 سنة، من التعليم المجاني والآمن وعالِ الجودة.

كانا “بلانت” و”كراسنيسكي”، والدان لابنتان عمرهما 4 و2، يتطلعا إلى المشاركة في مؤسسة خيرية تروج للتعليم وقضايا المرأة.

وفي سياق متصل؛ تحدث “جون كراسينسكي”، لمجلة (فارايتي)، قائلًا: “من المرة الأولى التي التقينا فيها، عرفت أن إميلي ستكون صديقة عظيمة لي ولجميع الفتيات اللواتي يقاتلن من أجل تعليمهن، أنا ممتن للغاية لقدرتها على رؤية وجوه ملايين الفتيات في بناتها”.

وكانا “بلانت” و”كراسنسكي” قد جمعا مبلغاً من المال لصالح “صندوق ملالا الخيري”.

وتقول الممثلة “بلانت”: “عندما تعود ملالا إلى المجتمعات، تكون مثيرة للغاية لأن النساء هن في مقدمة الحشد”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب