16 سبتمبر، 2024 10:11 م
Search
Close this search box.

“إنجاز علمي كبير” .. بحوث تخرج جامعة “ذي قار” تدرج ضمن قواعد بيانات عالمية !

“إنجاز علمي كبير” .. بحوث تخرج جامعة “ذي قار” تدرج ضمن قواعد بيانات عالمية !

وكالات- كتابات:

أعلنت “كلية الإدارة والاقتصاد”؛ بجامعة (ذي قار)، جنوبي “العراق”، عن نشر بحوث تخرج لطلبة البكالوريوس في مجلات علمية رصيّنة مفهرسة ضمن قواعد بيانات (Scopus & Clarivate)، وتحت رعاية دار النشر العالمية (Springer).

وأفاد إعلام الكلية؛ في بيان، هذه الخطوة تأتي برعاية عميد الكلية؛ الأستاذ الدكتور “صادق زوير السعيدي”، وفي سابقة نادرة تهدف إلى تعزيز العملية العلمية في الكلية.

وأوضح البيان أن البحوث المنشّورة تعود لطلبة “قسم إدارة الأعمال”، وقد أشرف على إعدادها الأستاذ المساعد؛ الدكتور “عباس كاطع عطية”، رئيس قسم العلوم المالية والمصرفية.

أسماء الطلبة وعناوين بحوثهم هي كالتالي:

الباحثان: “علي حسين” و”فاطمة صدام”؛ عنوان البحث: Sustaining an Agile Supply Chain by Adopting Industry Technologies (4.0)

الباحث: “سعد كاظم خماط”؛ عنوان البحث: Maximizing the Marketing Capabilities and Digital Sustainability of B2B & B2C Platforms Using Artificial Intelligence

وأشار عميد الكلية إلى أن نشر هذه البحوث في مجلات عالمية يُعد إنجازًا كبيرًا يعكس المستوى العلمي الرفيع للطلبة والجهود المبذولة من قبل أعضاء هيئة التدريس لترسيّخ العملية التعليمية والبحثية في الكلية.

ويعني نشر بحوث تخرج لطلبة البكالوريوس العراقيين في مجلات علمية معترف بها دوليًا، أن هذه البحوث تتابعها وتستخدمها الأكاديميات والمؤسسات العلمية حول العالم، مما يسُّاهم في رفع مكانة الطلبة العراقيين والجامعة أكاديميًا وعلميًا.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة