25 أبريل، 2024 8:52 ص
Search
Close this search box.

إلى 2022 .. “الفتح” يتهم “جهات متنفذة في الكواليس” تعمل على تأجيل الانتخابات المبكرة !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات : كتابات – بغداد :

كشف القيادي في تحالف (الفتح)، “محمد البياتي”، اليوم الأحد، عن سعي “جهات متنفذة” لترحيل الانتخابات العراقية المبكرة، من حزيران/يونيو 2021، إلى سنة 2022.

وقال “البياتي”، لوكالة (شفق نيوز)، أن: “هناك اتفاقًا يجري في الكواليس من أجل ترحيل الانتخابات المبكرة، من حزيران/يونيو 2021 إلى سنة 2022″، مبينًا أن: “هناك قوى متنفذة في الحكومة ومجلس النواب؛ عملت على تأسيس قوائم جديدة لها وتريد ترتيب وضعها وتسعى إلى هذا الترحيل”.

وبيّن “البياتي” أن: “الموافقة على حكومة، مصطفى الكاظمي، جاء بالأساس بهدف تحضيرها للانتخابات المبكرة”، مشددًا على أن: “أي محاولة لتأجيل هذه الانتخابات، ستكون لها تبعات سلبية على الشارع العراقي، خصوصًا أن هذا الأمر من أهم مطالب المتظاهرين، ونحن كقوى سياسية سيكون لنا موقف تجاه ذلك الأمر، ولن نسمح بأي تأجيل”.

وأعلن رئيس الوزراء العراقي، “مصطفى الكاظمي”، أن الانتخابات البرلمانية ستجرى، يوم 6 حزيران/يونيو عام 2021، متعهدًا بتوفير رقابة دولية على العملية الانتخابية.

ولاقى إعلان “الكاظمي”، موعد الانتخابات، ترحيبًا أمميًا وتعهدًا بالدعم، والعمل على نجاحها، إلا أن مواقف الكتل السياسية مازالت مبهمة ومقسمة حيال الموعد وآليات إجراء الانتخابات.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب