22 سبتمبر، 2024 11:35 م
Search
Close this search box.

إلى 170 ميغاوات .. “النفط” العراقية تعلن زيادة في إنتاج الغاز لدعم تجهيز الكهرباء !

إلى 170 ميغاوات .. “النفط” العراقية تعلن زيادة في إنتاج الغاز لدعم تجهيز الكهرباء !

وكالات- كتابات:

أعلنت “وزارة النفط” العراقية، اليوم الإثنين، ارتفاع معدل تجهيّز الطاقة من محطات كهرباء (الدبس وكركوك والموصل) الغازية إلى: (170) ميغاوات، وذلك بإضافة: (50) مقمق من غاز الشمال.

جاء ذلك في بيان صُدر عن الوزارة؛ أعلنت خلاله عن ارتفاع كميات الغاز المجُّهزة من “شركة غاز الشمال” إلى محطات الطاقة الكهربائية بمعدل: (50) مقمق.

ونقل البيان عن وكيل وزارة النفط لشؤون الغاز؛ “عزت صابر”، إن ملاكات “شركة غاز الشمال” وبالتعاون والإسناد من شركتي “نفط الشمال” و”خطوط الأنابيب النفطية”، تمكنت من رفع طاقة التجهّيز بمعدل: (50 مقمق) مليون قدم مكعب قياسي في اليوم من الغاز الجاف، ما يسُّهم في زيادة معدلات إنتاج الطاقة الكهربائية في محطة كهرباء (الدبس) الغازية في محافظة “كركوك”؛ بمعدل: (60-80) ميغاواط، ومحطة كهرباء (كركوك) الغازية؛ إلى: (60) ميغاواط، ومحطة كهرباء (الموصل) الغازية؛ إلى: (40) ميغاواط.

وقال “صابر”؛ إن الجهد الوطني في “شركة غاز الشمال” تمكن من زيادة معدلات تجهيز الغاز الجاف إلى المحطات المذكورة بمقدار: (50 مقمق)، مشيدًا بجهود العاملين في “شركة غاز الشمال” في تحقيق هذا الإنجاز خلال مدة استثنائية بما يسُّهم في تعزيز الطاقة الوطنية.

من جانبه؛ قال مدير عام شركة غاز الشمال؛ السيد “أحمد عبدالمجيد”، إن زيادة معدلات استثمار الغاز من حقول “شركة نفط الشمال” أسهمت في زيادة إنتاج الطاقة الكهربائية إلى: (170) ميغاواط من المحطات المذكورة، مؤكدًا حرص الشركة على استثمار جميع الكميات المتاحة من الغاز المُّصاحب للعمليات النفطية، ضمن مساحة مسؤولية الشركة.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة