29 سبتمبر، 2024 6:33 ص
Search
Close this search box.

إلى إشعار آخر .. تأجيل “بغداد 3” لأوضاع العراق غير المستقرة !

إلى إشعار آخر .. تأجيل “بغداد 3” لأوضاع العراق غير المستقرة !

وكالات – كتابات:

كشف مصدر حكومي عراقي مطلع، اليوم الخميس، عن تأجيل عقد (مؤتمر بغداد الثالث) إلى إشعار آخر بعد أن كان مقررًا عقده نهاية الشهر الماضي.

وقال المصدر، لوسائل إعلام محلية؛ أن الدول المشاركة في (مؤتمر بغداد الثالث) طالبت بتأجيل عقد المؤتمر؛ بسبب ما يشهده “العراق” من أوضاع غير مسّتقرة بسبب تصاعد الهجمات ضد القوات الأميركية؛ ومع وجود خشية لتصعيد هذه الهجمات والرد الأميركي عليها، ومع التحذيرات من قبل بعض الدول من السفر إلى “العراق”.

وأضاف المصدر الحكومي؛ أن تأجيل (مؤتمر بغداد الثالث) تم إلى إشعار آخر، ولم يتم تحديد أي موعد جديد له وتحديد الموعد سيكون مرتبط باستقرار الأوضاع وإيقاف تصعيد الفصائل المسّلحة ضد القوات الأميركية المتواجدة بعدد من القوات العسكرية العراقية.

وعُقد مؤتمر (بغداد 2)؛ في 22 كانون أول/ديسمبر 2022، في “مركز الملك حسين بن طلال” للمؤتمرات على ساحل “البحر الميت”، بعد دورة أولى أقيمت في العاصمة العراقية؛ في آب/أغسطس 2021، بمبادرة من الرئيس الفرنسي؛ “إيمانويل ماكرون”، و”العراق”.

وشارك في المؤتمر حينها؛ الرئيس الفرنسي؛ “إيمانويل ماكرون”، ورئيس الوزراء العراقي؛ “محمد شيّاع السوداني”، وأمير قطر “تميم بن حمد آل ثاني”، وكل من مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي؛ “جوزيب بوريل”، الذي يُنسّق مفاوضات “فيينا” حول الملف النووي الإيراني ومنسّق “الاتحاد الأوروبي” لهذه المحادثات؛ “إنريكي مورا”، فضلاً عن وزراء خارجية “إيران والسعودية” والأمين العام لـ”جامعة الدول العربية” والأمين العام لـ”مجلس التعاون الخليجي”؛ وعدد آخر من وزراء الخارجية العرب.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة