14 أبريل، 2024 10:06 م
Search
Close this search box.

إلهام المدفعي يضفي لمسة عصرية على الموسيقى العراقية  

Facebook
Twitter
LinkedIn

 في إطار مهرجانات الصيف والاحتفال بعيد الفطر المبارك أحيا المطرب العراقي الشهير إلهام المدفعي حفلا خاصا في العاصمة الأردنية عمان أضفى خلاله لمسة عصرية على الموسيقى التقليدية العراقية. واستمتع الجمهور الأردني بالحفل الذي جاء في أعقاب عطلة عيد الفطر المبارك التي استمرت ثلاثة أيام. وأقيمت محال لبيع الطعام والمصنوعات اليدوية والهدايا التذكارية حول المكان لخدمة الجمهور الذي حضر للاستمتاع بالأجواء الموسيقية في أسبوع العيد.
وقال الموسيقي الأردني علاء القيسي “مهرجان رائع جدا. بلش (بدأ) بداية رمضان و لحد اليوم بعد العيد ولسه في فعاليات بكرة. وهذا المهرجان يجمع الناس الطيبة كلياتها في مكان واحد. زي ما انتوا شايفين الجو كثير حلو هون الهام المدفعي اسطورة الفن العراقي.”
ومهرجان رمضان واحد من المهرجانات الفنية العديدة التي نظمت في عمان خلال عطلات الصيف حيث تجذب العاصمة الأردنية أعدادا كبيرة من الزوار القادمين من أنحاء المنطقة. وذاع صيت المطرب العراقي إلهام  المدفعي الذي ولد في العراق عام 1942 في حقبة الستينيات حين أسس ما يعتقد انه أول فرقة موسيقى روك آند رول عراقية تعزف موسيقى عربية وغربية.
وانتقل المدفعي الذي لقبه البعض بكنية “بيتل بغداد” الى لندن حيث غنى في مقهى بغداد والتقى ببول مكارتني وجورج فيم وموسيقيين غربيين آخرين. وتابع المدفعي عمله بالموسيقى متنقلا في أنحاء الشرق الأوسط قبل ان يستقر به المقام في العاصمة الأردنية عمان في منتصف التسعينيات.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب