11 مارس، 2024 2:15 ص
Search
Close this search box.

إصابة سفير الفاتيكان بـ”كورونا” لن تأثر على زيارة البابا .. و”تشرينيون” يعلن تهدئة التظاهرات احترامًا للزيارة !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات : كتابات – بغداد :

أعلن “ميتغا ليسكوفار”، سفير الفاتيكان في العراق، السبت، إصابته بفيروس (كورونا) المستجد.

وقال رئيس الأساقفة، “ليسكوفار”، الذي يُعد الشخصية الرئيسة في التخطيط لزيارة “البابا” إلى “العراق”، إن الاختبارات أثبتت إصابته بفيروس (كورونا)، اليوم، بحسب (رويترز).

أكد “ليسكوفار”؛ الذي جهز لزيارة “البابا”، خلال الفترة من الخامس إلى الثامن من آذار/مارس المقبل، أن إصابته بـ (كورونا) لن تؤثر على خطة زيارة “البابا”.

وأوضح “ليسكوفار”؛ أنه يخضع لعزل ذاتي، بجانب العديد من الموظفين الآخرين في السفارة.

ومن المقرر أن يصل “البابا”، “العراق”، يوم الجمعة المقبل، لبدء زيارة تستغرق أربعة أيام تعبيرًا عن تضامنه مع الطائفة المسيحية في البلد العربي.

وقال “الفاتيكان”، منذ الإعلان عن زيارة “البابا”، لأول مرة، في كانون أول/ديسمبر 2020، إن هذه الزيارة ستتم إذا سمح وضع فيروس (كورونا)، في “العراق”، بذلك.

يُذكر أن “العراق” شهد، خلال الفترة الأخيرة، ارتفاعًا في إصابات (كورونا)؛ ومنعت السلطات السفر بين المحافظات.

في السياق ذاته؛ ذكر المنسق العام لتجمع (تشرينيون)، الدكتور “بشير الحجيمي”، السبت، أن الثوار سيعملون على تهدئة الأوضاع مؤقتًا لحين إنتهاء زيارة “بابا الفاتيكان”، فيما دعا، “عبدالغني الأسدي”، إلى الإعتذار عن مهمة إدارة المحافظة والحفاظ على تاريخه.

وقال “الحجيمي”، في تصريح صحافي: “بالنسبة لنا؛ لا فرق بين سفك الدماء والبقاء في الحياة كالأموات؛ لأنه حتى الشيطان يستحي مما يجري من قتل في العراق”.

واعتبر أن: “عبدالغني الأسدي، لا يمتلك إرادة ولا يستطيع شغل منصب محافظ، وأنصحه بالإعتذار عن المهمة والحفاظ على تاريخه”، مضيفًا: “أتحدى أي شخص بالدولة؛ يكشف عن (فرق الموت)، بالعراق، والحكومة تمتلك كل المعلومات، لكنها لا تمتلك إرادة”.

وأشار “الحجيمي” إلى أن: “محاسبة محافظ ذي قار وقائد الشرطة؛ مطلب أبناء الناصرية، ونحن سنعمل على التهدئة المؤقتة احترامًا لزيارة البابا للعراق، ولكننا نوجه رسالة لقداسته بأننا شعب يستحق وعليه الاستماع لصوتنا”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب