27 أكتوبر، 2024 10:22 ص
Search
Close this search box.

“إذا نزل الرب وأمرني بذلك” .. “بايدن” يكشف الشرط الوحيد لانسحابه من سباق الرئاسة الأميركية !

“إذا نزل الرب وأمرني بذلك” .. “بايدن” يكشف الشرط الوحيد لانسحابه من سباق الرئاسة الأميركية !

وكالات- كتابات:

أكد الرئيس الأميركي؛ “جو بايدن”، إصراره على خوض الانتخابات الرئاسية المقبلة، قائلاً إنه لن ينسّحب إلا إذا أمره الرب بذلك، مُقرًا في الوقت نفسه بأدائه السييء في مناظرته الأولى أمام منافسه الجمهوري؛ “دونالد ترامب”.

وخلال مقابلة، مع شبكة (إيه. بي. سي) الأميركية – قال “بايدن” ردًا على سؤال إذا كان سينسّحب من السباق الرئاسي في حال تشّكلت لديه قناعة بأنه لن يستطيع التغلب على “ترامب” إن: “هذا يعتمد على ما إذا نزل الرب وأخبرني بذلك، قد أفعل ذلك”.

وفي محاولة لتسّويق نفسه للناخبين، قال إنه: “لا يوجد أحد مؤهل أكثر منه لكي يكون رئيسًا أو للفوز في الانتخابات الرئاسية”، مشّددًا على أنه: “لا يصدق” استطلاعات الرأي التي تمنح منافسه “ترامب” الأفضلية على الصعيد الوطني، وفي الولايات الرئيسة.

وبشأن المناظرة التلفزيونية التي جمعته مع خصمه “ترامب”؛ في 27 حزيران/يونيو الماضي، قال: “لا أعتقد أنني شاهدتها”.

لكن بعد الضغط عليه من قبل الصحبفي الذي أجرى المقابلة؛ حاول “بايدن” تبرير سوء أدائه قائلاً: “كنت مريضًا وينتابني شعور سييء، وكنا نُحاول أن نتبّين ما الخطب. أجروا فحصًا ليروا إن كنت مصابًا بعدوى أم لا، فيروس ما. لكن لم أكن مصابًا. كانت لدي نزلة برد حادة”.

وردًا على سؤال بشأن الانتقادات الموجهة بشأن قدراته العقلية بعد المناظرة؛ وعما إذا كان مسّتعدًا للخضوع لاختبار ذلك، قال “بايدن”؛ البالغ: (81 عامًا): “أنا أخضع لاختبار إدراكي كل يوم؛ أنا لا أقوم بحملتي الانتخابيّة فحسّب، بل أقود العالم”.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة