11 أبريل، 2024 1:22 م
Search
Close this search box.

إذا لم يبادر “الكونغرس” بالحل .. “الخزانة” تحذر من ركود “كارثي” في الاقتصاد الأميركي خلال أسبوعين !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات – كتابات :

حذرت وزيرة الخزانة الأميركية، “جانيت يلين”؛ من دخول الاقتصاد الأميركي في ركود؛ إذا لم يُعالج “الكونغرس” موضوع سقف الدين خلال أسبوعين.

وقالت “يلين”؛ إن: “18 تشرين أول/أكتوبر الجاري؛ هو الموعد النهائي، وأعتقد أنه سيكون من الكارثي عدم دفع فواتير الحكومة، لأننا سنكون في وضع نفتقر فيه إلى الموارد لدفع فواتير الحكومة”، مشيرة إلى أن: “الركود سيقع إذا فشل الكونغرس في معالجة حد الإقتراض قبل التخلف غير المسبوق عن سداد الديون”.

وأضافت: “يُنظر إلى سندات الخزانة الأميركية، منذ فترة طويلة؛ على أنها أكثر الأصول أمانًا على هذا الكوكب”، مبينة أن: “هذا يفسر جزئيًا حالة احتياطي الدولار. ووضع ذلك موضع تساؤل عن طريق عدم دفع أي من فواتيرنا المستحقة سيكون كارثيًا”.

يُذكر أنه تم تعليق حد الدين، وهو الحد الأقصى للمبلغ الذي يمكن لـ”الولايات المتحدة” إقتراضه بموجب القانون، لمدة عامين في عام 2019؛ في عهد الرئيس السابق، “دونالد ترامب”، لكن التعليق انتهى، في نهاية تموز/يوليو الماضي.

وتستخدم “وزارة الخزانة” ما يُسمى بالإجراءات الاستثنائية لدفع فواتيرها؛ منذ ذلك الحين، بما في ذلك تعليق بعض الاستثمارات. وإذا تم استنفاد الأموال النقدية المتوفرة لديها وتدابيرها المؤقتة بالكامل، فستكون هذه هي المرة الأولى في التاريخ التي لا تتمكن فيها “الولايات المتحدة” من الوفاء بإلتزاماتها المالية.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب