5 مارس، 2024 10:12 م
Search
Close this search box.

“إذا كنت لا تعرف القوانين” .. 13 تصرف يجب تجنبه عند زيارة الإمارات !

Facebook
Twitter
LinkedIn

خاص : ترجمة – لميس السيد :

تشهد “الإمارات العربية المتحدة” في الفترة الأخيرة حوادث إعتقال متعددة بسبب عدم معرفة المواطنين الأجانب الوافدين إليها بقوانين البلاد وممارستهم الأشياء التي يعتبرها معظم الأشخاص ليست ذات عقوبة جنائية، لكنها  تضعهم تحت طائلة القانون.

واجه عامل بمجال تكنولوجيا المعلومات، البريطاني “جميل أحمد مقدم”، عقوبة السجن بعد إعتقاله في دبي بعد رفع إصبعه بإشارة بذيئة في وجه سائق أجرة بالشارع، في أيلول/سبتمبر الماضي، بينما يواجه اليوم الاسكتلندي، “جيمي هارون”، الحبس على ذمة التحقيقات بعد تهمة لمس رجل آخر في مكان عام، وتعد هذه ثاني واقعة يتورط فيها شخص اسكتلندي، إذ ألقت السلطات الإماراتية القبض على المواطن الاسكتلندي، “ويليام باركلي”، في دبي أيضاً، بعد محاولته إستبدال ورقة نقدية مزيفة من فئة 20 جنيهاً إسترلينياً.

أفردت صحيفة “تليغراف” البريطانية قائمة بالتصرفات والسلوكيات التي تستلزم عقوبات صارمة عند القيام بها في دولة الإمارات، خاصة تلك التي قد يعتبرها السائحون قانونية في بلدان أخرى، مثل..

1 – إرتداء النساء ملابس الرجال أو العكس..

بعض الشباب يتمتعن بإرتداء ملابس النساء كنوع من التجارب الجديدة للأفراد المنفتحين، تلك الخبرة عليك أن تجربها يوماً ما ولكن ليس في دولة الإمارات.

2 – كتابة شيك بدون رصيد..

يدين قانون الإمارات الشخص الذي يكتب شيكاً بدون رصيد في البنك، إلا أن القانون في هذا الشأن قد تم تخفيفه بعد قيام 20 رجل أعمال أجنبي بإضراب عن الطعام في عام 2013.

3 – إقامة علاقة جنسية خارج إطار الزواج..

إذا كنت مسافراً للإمارات، يجب عليك التخلي عن علاقتك مع شريك حياتك، طالما لم تخضعا للزواج، حيث أنه وفقاً لوزارة الخارجية الإماراتية، أن معيشة غير المتزوجين من جنسين مختلفين في منزل واحد أو غرفة فندق واحدة هو ضد القانون، إلا في حالة الزواج أو الصلة الوثيقة بالشخص الآخر.

4 – المثلية الجنسية..

لا يتم الاعتراف بالزواج من نفس الجنس في الإمارات، والجماع المثلي غير قانوني.

5 – تدخين السجائر الإلكترونية..

تتم مصادرة السجائر الإليكترونية على الحدود، حيث تفضل الإمارات المدرسة القديمة في تدخين السجائر.

6 – الإقامة في فندق لمن هم تحت سن الثامنة عشر..

إذا كنت من الطلاب الذين يرغبون في الإنتقال إلى الإمارات بعد إنهاء فترة الدراسة المدرسية، عليك ألا تفكر بالذهاب إلى الإمارات، إلا بصحبة شخص بالغ لأن الإقامة بالفنادق غير مسموحة للأشخاص في سن الثامنة عشر.

7 – شرب الخمور في الأماكن العامة..

تسمح الإمارات بشرب الكحوليات لمن هم فوق سن الثامنة عشر في كل من “دبي وأبو ظبي والإمارة الشمالية”، وتسمح للمقيمين غير المسلمين أيضاً الحصول على رخصة شرب الخمور في المنزل، ولكنها قانونياً لا تسمح بشرب الخمور في “إمارة الشارقة” أو وسط العامة أو في الشوارع أو حتى للركاب المارين بالأراضي الإماراتية.

8 – تعاطي المخدرات..

تعتبر عقوبة الإعدام، هي أسوأ السيناريوهات التي تحدث بشأن تهم المخدرات في الإمارات، ويشمل ذلك تهم التعاطي والإتجار بها.

9 – التقبيل في الأماكن العامة..

شهدت الإمارات في السنوات الأخيرة عدة حالات إعتقال بسبب تبادل القبلات في الأماكن العامة، وهو ما يعتبر إنتهاكاً لقوانين الأداب والأخلاق في البلاد.

10 – جلب لحم الخنزير أو الأفلام الإباحية..

تجرم الإمارات جلب لحوم الخنزير من الخارج أو إمتلاك الأفلام الإباحية.

11 – التعبير بإشارات وألفاظ بذيئة أو غير لائقة في الشارع أو عبر مواقع التواصل الإجتماعي..

حرية التعبير بأي من الإشارات في الإمارات غير مكفولة، لأنها تخترق قوانين الأداب والأخلاق في البلاد، سواء كانت في الأماكن العامة أو عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

12 – الإفطار في نهار شهر “رمضان”..

حددت الإمارات عقوبة تناول الطعام أوالشراب في نهار شهر “رمضان”، بـ2000 درهم والحبس لمدة شهر على ذمة التحقيق.

13 – عدم الإستئذان قبل التصوير..

تتراوح عقوبة التصوير بدون إذن في الإمارات بين حبس لمدة سنة أو غرامة تتراوح بين 50 الف و500 ألف درهم إماراتي.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب