9 أكتوبر، 2024 12:19 م
Search
Close this search box.

إحياءً لذكرى “طوفان الأقصى” .. “القسّام” ترشق تل أبيب برشقة صواريخ !

إحياءً لذكرى “طوفان الأقصى” .. “القسّام” ترشق تل أبيب برشقة صواريخ !

وكالات- كتابات:

أعلنت (كتائب القسّام)؛ الجناح العسكري لـ”حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية”؛ (حماس)، قصف “تل أبيب” برشقة من الصواريخ.

وأكدت (الكتائب) أن القصف يأتي: “ضمن معركة الاستنزاف المستمرة؛ وردًا على المجازر الصهيونية بحق المدنيين وتهجير أبناء شعبنا”.

وتزامن قصف “تل أبيب” مع الذكرى الأولى لمعركة (طوفان الأقصى)؛ التي بدأتها فصائل المقاومة الفلسطينية يوم 07 تشرين أول/أكتوبر 2023.

وقالت جبهة الاحتلال الداخلية؛ إن صفارات إنذار دوت في “تل أبيب” الكبرى ووسط “إسرائيل”، وأوضحت “هيئة البث الإسرائيلية” أن المنطقة استهدفت بصواريخ أطلقت من “قطاع غزة”.

وأكدت إذاعة جيش الاحتلال رصد إطلاق (05) صواريخ باتجاه “تل أبيب” من منطقة “خان يونس”؛ جنوبي “قطاع غزة”. وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن الجيش قصف المنصة التي أطلقت منها الصواريخ في “غزة”.

وأشارت وسائل إعلام إسرائيلية إلى سقوط شظايا في مدينة “حولون”؛ جنوب “تل أبيب”، بعد اعتراض (القبة الحديدية) لعدد من الصواريخ. وقال الإسعاف الإسرائيلي إن الصواريخ تسببت في إصابة شخصين بجروح طفيفة.

وتسببت الرشقة الصاروخية على “تل أبيب” بتوقف هبوط الطائرات بشكلٍ مؤقت في “مطار بن غوريون”، وفقًا لوسائل إعلام إسرائيلية أكدت رفع حالة التأهب القصوى مع توقع مزيد من الصواريخ من “غزة”.

واعتبرت صحيفة (يديعوت أحرونوت) أن إطلاق الصواريخ من “خان يونس”؛ حيث توقفت عمليات جيش الاحتلال، يعني أن حركة (حماس) أعادت بناء قوتها.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة