16 سبتمبر، 2024 10:00 م
Search
Close this search box.

أول أميركية .. “استرازينيكا” تواجه دعوى مقامة من سيدة أصيبت بإعاقة دائمة بعد تلقيحها ضد “كورونا” !

أول أميركية .. “استرازينيكا” تواجه دعوى مقامة من سيدة أصيبت بإعاقة دائمة بعد تلقيحها ضد “كورونا” !

وكالات- كتابات:

رفعت امرأة أميركية دعوى قضائية ضد شركة (استرازينيكا)؛ المصُّنعة للقُاح (استرازينيكا) الشهير ضد (كورونا)، وذلك نتيجة تعرض المرأة لإعاقة دائمة بعد مشاركتها بتجارب اختبار اللقُاح عام 2020، وهي أول دعوى تُصدر من “أميركا”، بعد دعوات مشابهة في “بريطانيا”.

وقالت المعلمة السابقة؛ “بريان دريسن”، إنها أصيبت بإعاقة دائمة، بعد مشاركتها في تجربة لقُاح الشركة عام 2020، الأمر الذي دفعها لمقاضاة الشركة بتهمة انتهاك العقد، حيث أصيبت بحالة عصبية وصفت بأنها إعتلال عصبي بعد اللقُاح، بحسّب صحيفة (التليغراف).

ووفقًا لأوراق المحكمة؛ قالت “دريسن” إنها وقّعت اتفاقًا مع الشركة ووعدت فيها: “بدفع تكاليف العلاج الطبي لإصابات البحث، بشرط أن تكون التكاليف معقولة، وألا تتسّبب في الإصابة بنفسك”، ومع ذلك، قالت إنه عندما شعرت بإحسّاس شديد بالدبابيس والإبر في جميع أنحاء جسدها بعد وقتٍ قصير من تلقيها اللقُاح في تشرين ثان/نوفمبر 2020، لم تقّم الشركة بتغطية تكلفة الرعاية الطبية لها.

ونقلت صحيفة (تليغراف)؛ عن “دريسن”، قولها إنها أصبحت غير قادرة على العمل بعد تشخيص إصابتها بالإعتلال العصبي المحيطي، وهي حالة تسبب التنميل والألم بسبب تلف الأعصاب.

ورفع أكثر من (50) شخصًا بالفعل دعوى قضائية جماعية ضد (أسترازينيكا)؛ في “المملكة المتحدة”، في قضية يمكن أن تؤدي إلى دفع تعويضات بملايين الجنيهات الإسترلينية، وطلبت الشركة من “الاتحاد الأوروبي” سّحب الترخيص للقُاحها في الدول الأعضاء الأسبوع الماضي.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة