24 أبريل، 2024 7:03 ص
Search
Close this search box.

أهم الأفلام المرتقبة في 2019 .. صُناع السينما العالمية يصنعون عامًا سينمائيًا إستثنائيًا !

Facebook
Twitter
LinkedIn

خاص : كتبت – بوسي محمد :

دائمًا ما تحرص السينما العالمية الخروج كل عام بقائمة من الأفلام تفوق نظيراتها في الأعوام السابقة، ومن الواضح أن عام 2019 سيكون من أكثر الأعوام الفنية ثراءً في تاريخ السينما العالمية.

ستظهر تلك الإبداعات مع بداية العام الجديد، لتكون بداية سينمائية قوية في عام 2019؛ المقرر أن تشهد دور العرض فيه عددًا من الأفلام السينمائية جيدة الصُنع.

نستعرض لكم قائمة بأبرز الأفلام المنتظرة في عام 2019..

4 كانون ثان/يناير :

Escape Room-غرفة الهروب”..

يدور فيلم الرعب والإثارة الأميركي؛ للمخرج، “آدم روبيلتر”، وتأليف، “براغي. ف”، حول ستة أشخاص يجدون أنفسهم في ظروف خارجة عن سيطرتهم داخل غرفة، ويجب عليهم استخدام ذكائهم من أجل البقاء وإلا سيموتوا.

والفيلم بطولة: “لوغان ميلر، ديبوره آن وول، تايلور راسل، تايلر لابيني، غاي ايليس، ونيك دوداني”.

11 كانون ثان/يناير :

A Dog’s Way Home“..

يعتبر فيلم (A Dog’s Way Home) من الأفلام المنتظرة بقوة في عام 2019، تدور قصته حول كلبة تسافر في رحلة ملحمية لمسافة 400 ميل إلى منزل مالكها البشري، بعد أن انفصلت عنه.

والفيلم إخراج، “تشارلز مارتن سميث”، وتأليف، “و. بروس كاميرون” و”كاثرين ميشون”، بطولة: “برايس دالاس، لوسيا والترز، باري واتسون”.

Replicas“..

يأتي هذا الفيلم لعشاق أفلام الخيال العلمي.. وتدور قصة الفيلم حول عالم بيولوجي إصطناعي جريء؛ بعد حادث سيارة تؤدي إلى قتل عائلته، يحاول أن يقوم بجميع التجارب التي تعيدهم مجددًا إلى الحياة، ولن يتوقفه أي شيء حتى لو كان ذلك يعني محاولة السيطرة على مختبر تسيطر عليه الحكومة.

والفيلم بطولة، “ريفز كيانو، وأليس حواء، وتوماس ميدليتليتش، وإميلي ألين ليند، وجون أورتيز، وامغاي أنتوني، ونيشا هاثندي، وأريا ليريك لويبو”، ومن إخراج، “غيفري نحمانوف”، وتأليف، “ستيفن هامل” و”تشاد سانت جون”.

The Upside“..

يعتبر هذا الفيلم النسخة؛ الكوميدية الأميركية للفيلم الفرنسي، (Les Intouchables)، أو (The Intouchables)، الذي تم إصداره لأول مرة، في عام 2011. هذه النسخة الجديدة من الفيلم تأخذ نفس المفهوم ونفس الشخصيات وتضعهم في “نيويورك”.

تدور قصة الفيلم في أطار كوميدي؛ يكشف العلاقة بين رجل ثري مُصاب بشلل نصفي ورجل عاطل عن العمل. والفيلم بطولة: “كيفن هارت، براين كرانستون، نيكول كيدمان، غوليانا مارغوليز، تيت دونوفان، وأغا نعومي كينغ”.

The Aspern Papers“..

ينتمي هذا الفيلم لقصص الدراما الرومانسية المستقلة؛ التي تحمل عنوان، “أوراق أسبيرن”، والقصة مقتبسة من رواية “هنري جيمس”، في 1888، والتي تحمل نفس الاسم.

القصة تدور حول كاتب شاب عاطفي يحاول أن يحصل على رسائل رومانسية يرسلها شاعر إلى عشيقته. يسافر إلى “فينيسيا” ويلتقي بامرأة عجوز مشبوهة تقطن مع إبنة أختها الهادئة في قصرهما الكبير المتهالك.

والفيلم بطولة: “فانيسا ريدغريف”؛ في دور “غوليانا”، جنبًا إلى جنب مع “غوناثان ريس مايرز”، “غويلي ريتشاردسون”، “بوبي ديليفين”، “لويس روبنز”، “جون كورتاغارينا”، و”مورغان بولانسكي”.

عرض الفيلم لأول مرة في “مهرجان فينيسيا السينمائي”، في وقت سابق من خريف عام 2018.

Sgt. Will Gardner“..

تدور الأحداث حول قصة المخضرم، “ويل غاردنر، في “حرب العراق”، حينما عانى من إصابة في رأسه، نتيجة عملية تفجير تعرض لها هو وفصيلته أثناء القتال، هذه الإصابة التي صعبت عليه عملية إندماجه في المجتمع، لذا فإنه بعد سلسلة من الإنتكاسات، يذهب في رحلة بدراجته النارية في جميع أنحاء “أميركا”، لتجميع قطع من حياته المفقودة منذ القتال.

والفيلم إخراج وتأليف، “ماكس مارتيني”، بطولة: “أومارس هاردويك”، و”ليلي رابي”، و”ديرموت مولروني”، و”روبرت باتريك”، “إليزابيث روم”.

16 كانون ثان/يناير :

The Heiresses“..

تدور قصة الفيلم حول كل من “شيلا” و”كيكيتا”؛ اللتان ينتميان للعائلات الثرية في “أسونسيون”، وكانا معًا لأكثر من 30 عامًا. لكن في الآونة الأخيرة، ساءت أوضاعهم المالية وبدأوا في بيع ممتلكاتهن الموروثة. ولكن عندما تؤدي ديونهم إلى سجن “كيكيتا” بتهمة الإحتيال، تضطر “شيلا” إلى مواجهة واقع جديد، حيثُ تعمل في خدمة سيارات الأجرة المحلية لمجموعة من السيدات الأثرياء المسنين. بينما تستقر “Chela” في حياتها الجديدة، وتصادف “Angy”، الأصغر سنًا، لتبدأ “شيلا” أخيرًا في الخروج من قوقعتها والإنخراط مع العالم.

والفيلم تأليف وإخرج، “مارسيلو مارتينيسي”، بطولة: “آنا برن”، “مارغريتا إيرن”، “آنا إيفانوفا”.

18 كانون ثان/يناير :

Glass“..

بعد نهاية أحداث فيلم (Split)، يكتشف “غلاس” أن “دن” يلاحق “كرامب” وهو متجلي في هيئة الوحش، بينما يظهر في الوقت ذاته ظهورًا شبحيًا لـ”برايس”؛ حاملًا سرًا بالغ الخطورة لكلاهما.

والفيلم أخراج وتأليف، “إم. نايت شيامالان”، بطولة: “أنيا تايلور غوي”، “جيمس ماكافوي”، “بروس ويلس”، “صامويل إل. غاكسون”، “لوك كيربي”.

Adult Life Skills“..

تم عرض هذا الفيلم، لأول مرة، في “مهرجان تريبيكا السينمائي”، في عام 2016، وتم افتتاحه أيضًا في “المملكة المتحدة” في العام ذاته. وهو الآن مجرد إصدار أميركي في كانون ثان/يناير 2019، بعد ثلاث سنوات تقريبًا.

يدور حول “غودي ويتاكر”؛ في دور “آنا”، وهي امرأة مريحة تعيش في حديقة منزل أمها، تصنع فيديوهات مضحكة طوال اليوم مع إبهامها، ولكن عندما تقترب من سن الثلاثين، تبدأ في الشعور بالضغط من أجل المضي قدمًا، وتكبر دون المساس بروحها الشابة.

يتضمن فريق الفيلم: “إدوارد هوغ”، “لورين آشبورن”، “بريت غولدستين”، “إيلين ديفيز”، “أليس لوي”، و”أوزي ماير”.

The Standoff at Sparrow Creek“..

الفيلم هو الظهور الأول لـ”هنري دنهام”. عرض لأول مرة في “مهرجان تورنتو السينمائي”، ثم في “Fantastic Fest”، وهو فيلم ذكي مخادع يدور حول مجموعة من الرجال في ميليشيا يلتقون في مستودع بعد إطلاق النار، ليكتشفوا أن أحد أسلحتهم مفقودة. يبدأون في اتهام بعضهم البعض في محاولة لمعرفة من فعل ذلك.

والفيلم للمخرج، “سبارو كريك”، بطولة: “جيمس باد دايل”، “باتريك فيشلر”، “براين غيراغتي”، “كريس مولكي”، “هابي أندرسون”، “روبرت أرامايو”، “غين غونز”، و”كوتر سميث”.

25 كانون ثان/يناير :

The Kid Who Would be King“..

تدور قصة الفيلم حول مجموعة من الأطفال في مواجهة ملحمية ضد خطر – يتسم بأجواء العصور الوسطى – يتهددهم جميعًا.

الفيلم إخراج وتأليف، “جو كورنيش”، بطولة: “ريبيكا فيرغسون”، “باتريك ستيوارت”، “توم تايلور”، “دينيس غوف”، “لويس آشبورن”، آنغوس إمري”.

Serenity“..

الفيلم يدور حول “بيكر ديل”، وهو قائد قارب صيد يقود جولات قبالة ساحل إستوائي هاديء يدعى جزيرة “بليموث”، لكن حياته الهادئة سرعان ما تتحول إلى عاصفة بعد أن تعقبته زوجته السابقة، “كارين”، من خلال نداء للحصول على المساعدة، وتتوسل لإنقاذها وإبنها الصغير من زوجها العنيف عن طريق ذهابه إلى البحر في رحلة صيد، لرميه إلى أسماك القرش وتركه لقتله.

فيلم (Serenity)، من تأليف وإخراج، “ستيفن نايت”، بطولة: “آن هاثاواي”، “ماثيو ماكنوي”، “ديان لين”، “غيسون كلارك”، “دغيمون هونسو”، “غيريمي سترونغ”، “كينيث فوك”، “غاليون دودز”، “روبرت هوبس”.

King of Thieves“..

يحكي عن مجموعة من المحتالين الكبار في السن؛ يقرروا تنفيذ عملية سرقة محكمة في “المملكة المتحدة”.

والفيلم بطولة: “مايكل كين”، “توم كورتني”، “جيمس مارش”، تأليف وأخراج، “جو بينهال”.

30 كانون ثان/يناير :

The Wild Pear Tree“..

تدور قصة الفيلم للمخرج التركي، “نوري غيلان”، حول شاب، يسمى “سِنان”، قد أنهى دراسته؛ وهو الآن في مفترق طرق لاختيار مستقبله. يتمنى “سِنان”، (الذي يقوم بدوره الممثل التركي الشاب، “دو ديمركول”)، أن يصبح كاتبًا روائيًا، فيما يبدو أن مساره الطبيعي سيكون بالعمل كمدرس إبتدائي عقب تأدية الإمتحان المؤهل لذلك، وهي وظيفة والده الحالية، (الذي يقوم بدوره، “مراد شمشير”)، والتي يقضي فيها شهوره الأخيرة قبيل وصوله لسن التقاعد.

شباط/فبراير 2019..

1 شباط/فبراير :

Jacob’s Ladder“..

بعد أن فقد شقيقه في القتال، عاد “يعقوب سينغر” إلى وطنه في “أفغانستان” – ليتم دمجه في حالة جنون العظمة. سيدرك “سينغر” قريبًا أن شقيقه حي، لكن الحياة ليست كما تبدو.

Miss Bala“..

الفيلم للمخرجة، “كاثرين هاردويرك”، يدور حول، “غلوريا”، التي تجد قوة لم تكن تعرفها أبدًا عندما تنجذب إلى عالم خطير من الجرائم العابرة للحدود، حيث سيتطلب بقائها على قيد الحياة؛ كل ما لديها من المكر والإبداع والقوة.

Arctic“..

يدور حول الرجل الذي تقطعت به السُبل في “القطب الشمالي”؛ بعد حادث تحطم طائرة، أن يقرر ما إذا كان عليه أن يفعله.

8 شباط/فبراير :

Cold Pursuit“..

تدور قصة الفيلم للمخرج، “هانس بيتر”، حول حياة، “نيلز كوكسمان”، الهادئة التي تنهار عقب وفاة إبنه المحبوب تحت ظروف غامضة. يحاول البحث عن الحقيقة سعيًا للإنتقام بينما يسعى إلى العدالة الباردة ضد سيد المخدرات ودائرته الداخلية.

The Lego Movie 2: The Second Part“..

يواجه مواطنو “Bricksburg” تهديدًا جديدًا خطيرًا؛ عندما يبدأ الغزاة “LEGO DUPLO”، من الفضاء الخارجي، في تدمير كل شيء في طريقهم.

معركة هزيمة العدو واستعادة الإنسجام مع الكون “LEGO”، يأخذ “Emmet”، “لوسي”، “باتمان”، وبقية أصدقائهم إلى عوالم بعيدة وغير مستكشفة.

The Prodigy“..

تدور قصته حول امرأة تجلب إبنها الصغير إلى معالج، عندما يبدأ الصبي بإظهار علامات إمتلاك شيطاني.

What Men Want“..

تتعرض إحدى السيدات على الدوام للتهميش في عملها من قِبل وكلاء الرياضة الذكور، وإذا بها تكتسب ميزة غير متوقعة بعد تعرضها لحادث يُلم بها، يجعل لديها القدرة على سماع أفكارهم، أو ما يدور بخلدهم.

الفيلم إخراج، “آدم شانكمان”، بطولة: “تراغي بي. هنسون”، “شاكيل أونيل”، “تراسي مورغان”.

Everybody Knows“..

تحكي قصة الفيلم عن شخصية تُدعى، “لورا”، (بينيلوب كروز)، هي امرأة إسبانية تعيش في “بوينس آيرس”، ثم تُقرر في يوم ما العودة إلى مسقط رأسها خارج “مدريد” لتلتقي هناك زوجها الأرجنتيني، (ريكاردو دارين)، وأطفالها. تُصادفها خلال رحلة العودة مجموعة من الأحداث غير المتوقعة، والتي تكشف لها عن مجموعة من الأسرار لم تكن تتوقعها.

من تأليف وإخراج المخرج الإيراني، “أصغر فرهادي”، ومن بطولة: “خافيير باردم” و”بينيلوب كروز”. عُرض الفيلم في حفل افتتاح “مهرجان كان السينمائي” لعام 2018.

Under the Eiffel Tower“..

(تحت برج إيفل)، عرض لأول مرة في عدد قليل من المهرجانات الصغيرة، في وقت سابق من هذا العام. وهو من إخراج صانع الأفلام، “آرتشي بوردر”، والفيلم يدور حول رجل في منتصف العمر، الذي يرافقه في عطلة عائلية أفضل أصدقائه إلى “باريس”.

والفيلم يضم كوكبة من النجوم: “غوديث غودريش”، و”ريد سكوت”، و”ميشائيلا واتكينز”، و”ديفيد وين”، و”ديلان غيلولا”، و”غاري كول”.

13 شباط/فبراير :

Isn’t It Romantic“..

“ناتالي”، مهندسة معمارية في مدينة “نيويورك”، تعمل بجِد حتى تصير ملحوظة وصاحبة مكانة في عملها، لكن الأرجح أنها ستنقل القهوة والكعك بدلًا من تصميمها ناطحة سحاب جديدة.. تسوء الأمور أكثر، عندما تقع “ناتالي” – الساخرة دومًا – في الحب. تستغرق “ناتالي” في الحب تمامًا حتى يغيب وعيها عن كل شيء آخر، وعندما تستفيق تجد أن حياتها أمست أسوأ كوابيسها على الإطلاق.

Birds of Passage“..

يوثق الفيلم قصة صعود وسقوط عشائر “الواييون”؛ المتناحرة حول تجارة المخدرات في شمال “كولومبيا”، بطريقة غير معتادة على نوعية أفلام صعود العصابات، (الكارتل). مع الاهتمام المدهش بتفاصيل العادات، التقاليد والاحتفالات المحلية في “كولومبيا”، ينسج المخرجان مأساة ملحمية من الفخر والجشع والصدام بين العالمين القديم والجديد.

14 شباط/فبراير :

Alita: Battle Angel“..

تدور قصة الفيلم حول، “آليتا”، وهي إبتكار من عصر سادة اليأس، وجدها “د. إيدو”، الغامض، بينما يجمع أجزاء “السايبورغ”، تصير كائن قاتل وخطير، لم تعد تتذكر من تكون أو من أين جاءت. لكن بالنسبة لدكتور “إيدو” فالحقيقة واضحة.

الفيلم من بطولة: “روزا سالازار”، “كريستوف والتز”، “غينيفر كونيلي”، “ماهر شالا علي”، “إد سكرين”، “ميشيل رودريغيز”، ﺇﺧﺮاﺝ، “روبرت رودريغيز”، ﺗﺄﻟﻴﻒ: “جيمس كاميرون”.

Fighting with My Family“..

مصارع سابق وعائلته يحاولون العيش في أماكن صغيرة بجميع أنحاء البلاد، بينما يحلم أطفاله بالإنضمام إلى عالم المصارعة الترفيهي.

Happy Death Day 2U“..

القصة استكمالًا للأحداث التي وقعت في الجزء الأول من الفيلم، الذي صدر عام 2017. وهو من إخراج وتأليف، “كريستوفر لندن”، بطولة: “غيسيكا روث”، “راتشيل ماثيوز”، “سوراغ شارما”.

22 شباط/فبراير :

How to Train Your Dragon: The Hidden World“..

في الوقت الذي يحقق فيه، “هيكوب”، حلمه بإنشاء “يوتوبيا” للتنانين تنعم بالسلام، يتسبب الإكتشاف الغير فاعل في رسم ليلة مليئة بالغضب، وعندما يتصاعد الخطر في الداخل، ويخضع عهد “هيكوب”، كرئيس للقرية للاختبار، يصبح على كل من التنين والفارس إتخاذ قرارات مستحيلة لإنقاذ نوعهم.

Rhythm Section“..

امرأة تفترض هوية جديدة لتعقب المسؤولين عن وفاة عائلتها في حادث تحطم طائرة.

The Turning“..

تدور قصته حول مربية شابة يتم إستئجارها من قِبل رجل؛ والذي أمسى مسؤولًا عن تربية أولاد أخيه الصغار بعد موت والديهما.

27 شباط/فبراير :

Styx“.

آذار/مارس 2019..

1 آذار/مارس..

Chaos Walking“..

في “برنتستون”، يُدفَع “تود” للإعتقاد بأن مؤسسة “سباكل” أطلقت جرثومة قتلت كل النساء وأفشت ضجيج غير محدود بين الرجال.. بعد اكتشافه بقعة صامتة بعيدة عن الضجيج في المستنقع، ينصحه والداه البديلان بأن يهرب بصحبة خارطة العالم الجديد، رسالة، وأسئلة عديدة بلا جواب. لكنه يتوصل لأن مصدر الصمت فتاة تٌدعى، “فيولا”، ويصبح لزامًا عليهما الإسراع لتحذير سفينة مستوطنين – على وشك القدوم – من إعدادات العمدة لجيشه عزمًا على القيام بحرب.

A Madea Family Funeral“..

يصبح لمّ الشمل العائلي البهيج كابوسًا مروعًا، حيث تسافر، “ماديا”، والعائلة إلى غابات “غورغيا”، حيث يجدون أنفسهم يخططون بشكل غير متوقع لإقامة جنازة قد تكشف عن أسرار عائلية سيئة.

Climax“..

هو فيلم رعب موسيقي “فرنسي-أميركي” 2018، كتبه وأخرجه، “Gaspar Noé”، وبطولة: “صوفيا بوتيلا”.

8 آذار/مارس :

Captain Marvel“..

تتحول “كارول دنفر” إلى واحدة من أقوى اﻷبطال الخارقين في “عالم مارفل”، في الوقت ذاته الذي تنجذب فيه اﻷرض بين قوتين ضاريتين في حرب ضروس.

Gloria Bell“..

تدور قصة فيلم (Gloria Bell)؛ حول امرأة تبحث، في عمر الخمسينيات، عن الحب والرومانسية، في نوادي الرقص في “لوس أنغلوس”.

15 آذار/مارس :

Us“..

شارك في إنتاجه وإخراجه، “غوردان بيل”. ومن بطولة: “لوبيتا نيونغو”، “وينستون ديوك”، “إليزابيث موس”، و”تيم هيدكر”. والقصة تدور حول أم وأب يأخذون أطفالهم إلى منزلهم على الشاطيء للإسترخاء مع الأصدقاء. ولكن مع هبوط الليل، يتحول سكونهم إلى توتر ورعب، عندما يصل بعض الزوار المروعين دون دعوة.

“Wonder Park”

“The Aftermath”

“Ash is Purest White”

“The Hummingbird Project”

“The Mustang”

22 آذار/مارس..

“Five Feet Apart”

“Greyhound”

“The Informer”

“Where’d You Go, Bernadette”

“The Beach Bum (Limited)”

“Ramen Shop (Limited)”

29 آذار/مارس..

“Captive State”

“Dumbo”

Hotel Mumbai (Limited)

نيسان/أبريل 2019..

5 نيسان/أبريل..

The Best of Enemies

Pet Sematary

Shazam!

Biggest Little Farm (Limited)

Peterloo (Limited)

12 نيسان/أبريل..

After

Breakthrough

Hellboy

Little

Missing Link

Girls of the Sun (Limited)

High Life (Limited)

17 نيسان/أبريل..

Penguins

19 نيسان/أبريل..

The Curse of La Llorona

Rafiki (Limited)

Under the Silver Lake (Limited)

26 نيسان/أبريل..

Marvel’s Avengers: Endgame

The Intruder

آيار/مايو 2019..

3 آيار/مايو..

UglyDolls

10 آيار/مايو..

The Hustle

Pokémon Detective Pikachu

My Son

Wild Rose

15 آيار/مايو..

A Shaun the Sheep Movie: Farmageddon

The Third Wife

17 آيار/مايو..

A Dog’s Journey

John Wick: Chapter 3

The Sun Is Also a Star

24 آيار/مايو..

Ad Astra

Aladdin

Booksmart

Brightburn

Minecraft: The Movie

31 آيار/مايو..

Godzilla: King of Monsters

Rocketman

حزيران/يونيو 2019..

7 حزيران/يونيو..

Flarsky

The Secret Life of Pets 2

X-Men: Dark Phoenix

14 حزيران/يونيو..

Men in Black International

Shaft

21 حزيران/يونيو..

Child’s Play

The Grudge

Pixar’s Toy Story 4

28 حزيران/يونيو..

All You Need Is Love

Ford v. Ferrari

Limited Partners

تموز/يوليو 2019..

3 تموز/يوليو..

Annabelle 3

5 تموز/يوليو..

Spider-Man: Far from Home

12 تموز/يوليو..

17 Bridges

Stuber

19 تموز/يوليو..

The Lion King

26 تموز/يوليو..

Once Upon a Time in Hollywood

آب/أغسطس 2019..

2 آب/أغسطس..

Dora the Explorer

Hobbs and Shaw

The New Mutants

9 آب/أغسطس..

Artemis Fowl

Scary Stories to Tell in the Dark

Midsommar

16 آب/أغسطس..

The Angry Birds Movie 2

Boss Level

Good Boys

Playmobil: The Movie

23 آب/أغسطس..

Angel Has Fallen

Overcomer

أيلول/سبتمبر 2019..

6 أيلول/سبتمبر..

It: Chapter 2

13 أيلول/سبتمبر..

Spies in Disguise

20 أيلول/سبتمبر..

Downton Abbey

The Kitchen

27 أيلول/سبتمبر..

Abominable

The Hunt

Judy

تشرين أول/أكتوبر 2019..

4 تشرين أول/أكتوبر..

Gemini Man

Joker

The Woman in the Window

11 تشرين أول/أكتوبر..

The Addams Family

Are You Afraid of the Dark?

The Goldfinch

Zombieland 2

18 تشرين أول/أكتوبر..

Blumhouse Horror

You Are My Friend

تشرين ثان/نوفمبر 2019..

1 تشرين ثان/نوفمبر..

Arctic Dogs

Charlie’s Angels

Terminator

8 تشرين ثان/نوفمبر..

Midway

Sonic The Hedgehog

15 تشرين ثان/نوفمبر..

The Good Liar

Kingsman 3

Last Christmas

Margie Claus

22 تشرين ثان/نوفمبر..

Frozen 2

27 تشرين ثان/نوفمبر..

Knives Out

Queen & Slim

كانون أول/ديسمبر 2019..

13 كانون أول/ديسمبر..

Jumanji Sequel

18 كانون أول/ديسمبر..

Masters of the Universe

20 كانون أول/ديسمبر..

Cats

Star Wars: Episode IX

25 كانون أول/ديسمبر..

1917

The Call of the Wild

Little Women

Superintelligence

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب