20 سبتمبر، 2024 4:14 م
Search
Close this search box.

أميركا تخدع العالم .. “فاوتشي” يؤكد التباعد الاجتماعي أثناء جائحة “كورونا” لم يوضع على أسس علمية !

أميركا تخدع العالم .. “فاوتشي” يؤكد التباعد الاجتماعي أثناء جائحة “كورونا” لم يوضع على أسس علمية !

وكالات- كتابات:

تسببت تصريحات لمدير “المعهد الوطني للأمراض المُّعدية” في الولايات المتحدة الأميركية؛ “أنتوني فاوتشي”، بصّدمة وشعور: بـ”الخسارة النسّبية” في العالم، حيث أكد أن التباعد الاجتماعي وأرتداء الكمامات وإيقاف التعليم في المدارس خلال فترة انتشار (كورونا) لم تأتِ على أسس أو دراسات علمية، ولم تثُّبت إنها فعالة في منع انتشار الفيروس.

“فاوتشي”؛ والذي ذاع صّيته خلال فترة انتشار (كورونا)، قال في شهادة أدلى بها أمام “الكونغرس” الأميركي، وتم نشرها مؤخرًا، أن وضع قاعدة التباعد الاجتماعي التي يبلغ طولها: (06) أقدام وإجراءات أخرى لحماية الأميركيين من فيروس (كورونا)، لم تكن لها أسس علمية.

ونشر الجمهوريون النص الكامل لمقابلتهم مع الطبيب الأشهر؛ قبل أيام قليلة من شهادته العامة المرتقبة، كونهم يُخططون لاستجوابه مجددًا بشأن قيود فيروس (كورونا) التي فرضها، والتي اعترف بأنها لم تفعل الكثير لإبطاء انتشار الفيروس، وفقًا لصحيفة (ديلي ميل).

وقال “فاوتشي”؛ أن قاعدة التباعد الاجتماعي التي يبلغ طولها ستة أقدام: “ظهرت فجأة”، وأنه لا يتذكر كيف طفت، أي أنها لم تكن مبيّنة على دراسات وأساسات علمية، كما أضاف أنه لم يكن على علم أو اطلاع على دراسات تدعم التباعد الاجتماعي، معترفًا بأن مثل هذه الدراسات: “سيكون من الصعب جدًا” القيام بها.

إضافة إلى عدم تذكر أي دليل يدعم التباعد الاجتماعي، أخبر “فاوتشي” أيضًا مستشار اللجنة أنه لا يتذكر قراءة أي شيء يدعم أن ارتداء الأطفال للكمامات أو حتى غيابهم عن المدارس من شأنه أن يمنع فيروس (كورونا).

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة