4 مارس، 2024 7:12 م
Search
Close this search box.

أمريكا تهدد العراق.. الأمور اتضحت الآن لا مزيد من الدفاع عن إيران

Facebook
Twitter
LinkedIn

بغداد – كتابات

اتصال يضع العراق في حرج اللحظات الأخيرة.. رسالة تهديد واضحة من الولايات المتحدة الأمريكية إلى بغداد.. إيران متهمة ووقوفكم إلى جوارها ليس في صالحكم لا تحدثونا عن التهدئة..

رسالة تلقاها رئيس الوزراء عادل عبد المهدي الجمعة 14 حزيران / يونيو 2019، من وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو عبر مكالمة هاتفية تضعه أمام الأمر الواقع في وقت أكد أعلى رأس في الولايات المتحدة – الرئيس دونالد ترامب – مسؤولية إيران عن استهداف ناقلتي النفط في بحر عمان.

بومبيو أوضح لعبد المهدي أن العراق يجب أن يقف في وجه الإرهاب العالمي الذي تمارسه إيران وأن لا يستمر في الدفاع عنها أو الوقوف معها في خندق واحد؛ كي لا يضع العراق في مرمى العقوبات الأمريكية.

اللافت أن عبد المهدي حاول على استحياء أن يلمح لمتانة العلاقات بين بغداد وطهران، مطالبا بتحقيقات ذات شفافية للوقوف على حقيقة من استهدف ناقلات النفط.

كما حاول رئيس الوزراء العراقي خلال المكالمة التأكيد لوزير الخارجية الأمريكي على موقف العراق من الأزمة الراهنة بين واشنطن وطهران وسعيه لتحقيق التهدئة وحماية مصالح شعوب وبلدان المنطقة.

وأوضح عبد المهدي كذلك أنه يعمل من أجل مصالح وأمن دول المنطقة وأوروبا والعالم، طالبا المزيد من الوقت للتهدئة وهو ما رد عليه الوزير الأمريكي بأن الأهم أن يحافظ العراق على استقراره في هذه المرحلة الدقيقة.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب