6 أبريل، 2024 6:48 م
Search
Close this search box.

أمام مجلس الأمن .. “السعودية” تطالب باتخاذ قرار تحت البند السابع لوقف “حرب غزة” !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

أكد مندوب “السعودية” الدائم لدى “الأمم المتحدة”؛ السفير “عبدالعزيز الواصل”، اليوم الجمعة، إن المجموعة العربية تدعو لاتخاذ قرار تحت الفصل السابع، يضمن امتثال “إسرائيل” لوقف الحرب في “قطاع غزة”، نقلاً عن وكالة أنباء (العالم العربي).

وقال “الواصل” في كلمة أمام “مجلس الأمن”؛ التابع لـ”الأمم المتحدة”، أن: “حادثة قتل موظفي الإغاثة”؛ التابعين لمنظمة (المطبخ المركزي العالمي): “غير مسّتغربة من فاعلها”، مشّددًا على أن المجموعة العربية تدعو لتحقيق دولي في الحادثة.

وأكد مندوب “السعودية”؛ أمام “مجلس الأمن”، أن: “إسرائيل ترتكب إبادة جماعية في غزة”.

كان مجلس “جامعة الدول العربية”؛ قد أصّدر قرارًا، يوم الأربعاء، يدعو “مجلس الأمن” لاتخاذ قرار تحت الفصل السابع من “ميثاق الأمم المتحدة” لإجبار “إسرائيل” على وقف الحرب في “غزة”، محذرًا من أي عملية عسكرية إسرائيلية في “رفح”؛ التي تؤوي أكثر من: (1.5) مليون نازح فلسطيني.

وأكد المجلس في بيان عقب اجتماعه على مستوى المندوبين بـ”القاهرة”؛ أن: “اجتياح رفح سيُعتبر اعتداء على الأمن القومي العربي بمجُّمله.. وسيؤدي إلى انهيار فرص السلام وتوسّع الصراع في المنطقة”.

كانت منظمة (المطبخ المركزي العالمي)؛ قالت يوم الثلاثاء إن (07) من أفراد فريقها قتلوا بضربة للجيش الإسرائيلي في “دير البلح”؛ بوسّط “قطاع غزة”.

وأعلنت المنظمة تعليق جميع عملياتها في المنطقة، وكشفت أن القتلى السبعة يحملون جنسيات “أستراليا وبولندا وبريطانيا”، إضافة إلى شخص يحمل الجنسيتين الأميركية والكندية وفلسطيني.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب