7 أبريل، 2024 1:12 ص
Search
Close this search box.

أمام مؤتمر رسمي .. “ظريف” يكشف دور الشعب في جعل حرب 2002 تذهب إلى العراق ولا تصل لإيران !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

قال “محمد جواد ظريف”؛ وزير خارجية “إيران” الأسبق، أن التنمية يجب أن يكون محورها الإنسان، الذي قاوم الحرب والعقوبات ومنع وصول الحرب في 2002 إلى “إيران” وذهابها إلى “العراق” بدلاً عن “إيران”.

وقال “ظريف”؛ في اجتماع مجلس المفكرين حول قضية هجرة النخبة، إن التنمية يجب أن تكون محورها الإنسان، مبينًا أن: “الشعب هو الذي قاوم الحرب، والذي قاوم العقوبات، والذي منع حرب 2002؛ من الوصول إلى إيران والذهاب إلى العراق”.

وبيّن أن الهجرة لن تحل بالتمّني والأمل، المشكلة الأساسية هي موقفنا المتمثل في أننا ضحينا بالتفوق النسّبي لـ”إيران” في المجالات التي لا نملك فيها أي ميزة، مشيرًا إلى أنه: “لقد أتاحت ليّ وجهة النظر المتمحورة حول الناس في بداية الثورة؛ أن يكون ليّ تأثير واسع داخل البلاد وفي العالم، إن قدرتنا وقدرتنا على الردع تتمحور حول الإنسان”.

وأوضح أن الذي قاوم الحرب وقاوم العقوبات؛ والذي تسبب في عدم وصول حرب 2002 إلى “إيران” والذهاب إلى “العراق”، لم تكن هذه أدواتنا، هؤلاء كانوا شعبنا، فكلما زادت المسّافة بيننا وبين الناس، قلت قدرتنا، فلا يوجد جاذبية يمكن أن تحمل الناس وتجذبهم، اسأل أي شخص يريد الهجرة، سيقول إنه قلق على مستقبل نفسه ومستقبل أولاده.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب