5 أكتوبر، 2024 2:16 م
Search
Close this search box.

أمام رفض “بايدن” .. “ترمب” يحرض الاحتلال الإسرائيلي على ضرب المنشآت النووية الإيرانية !

أمام رفض “بايدن” .. “ترمب” يحرض الاحتلال الإسرائيلي على ضرب المنشآت النووية الإيرانية !

وكالات- كتابات:

انتقد الرئيس الأميركي السابق والمرشح الجمهوري للانتخابات المقبلة؛ “دونالد ترمب”، معارضة الرئيس الحالي؛ “جو بايدن”، شن ضربات إسرائيلية على منشآت نووية إيرانية.

وقال “ترمب”؛ إن على “إسرائيل”: “ضرب” المنشآت النووية الإيرانية.

وتناول “ترمب”؛ خلال حديثٍ له في ولاية “كارولينا” الشمالية، سؤالاً طُرح على الرئيس؛ “جو بايدن”، منتصف الأسبوع، عن إمكانية استهداف الاحتلال الإسرائيلي منشآت نووية إيرانية، وقال: “لقد طرحوا عليه هذا السؤال، وكان ينبغي أن تكون الإجابة: اضربوا النووي أولاً، واهتموا بالباقي لاحقًا”.

والأربعاء الماضي؛ عبّر “بايدن” عن معارضته شن ضربات إسرائيلية على منشآت نووية إيرانية، غداة إطلاق “إيران” نحو: (200) صاروخ على الاحتلال الإسرائيلي، في هجوم أكدت “طهران” إنه يأتي ردًا على اغتيال الاحتلال الصهيوني الأمين العام لـ (حزب الله) اللبناني؛ السيد “حسن نصرالله”، ورئيس المكتب السياسي لـ”حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية”؛ (حماس)، “إسماعيل هنية”.

وقال “بايدن”؛ للصحافة ردًا على سؤال عن دعمه المحتمل لتحرك كهذا من جانب “إسرائيل”: “الجواب هو لا”. وأضاف: “نحن السبعة متفقون على أن للإسرائيليين الحق في الرد، لكن يجب أن يردوا بشكلٍ متناسب”، في إشارة إلى قادة “مجموعة السبع”.

وكان “ترمب” قد التزم؛ حتى الآن، الصمت بشأن التصعيد الأخير في الشرق الأوسط واكتفى بإصدار بيان لاذع في بداية الأسبوع، محملاً “بايدن” ونائبته؛ “كامالا هاريس”، مسؤولية انفجار التوترات.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة