27 أبريل، 2024 5:47 ص
Search
Close this search box.

أمام رفض إسرائيلي قاطع .. فشل المساعي المصرية لوقف إطلاق النار وعودة الوفد للقاهرة !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات – كتابات :

قالت وكالة أنباء روسية، الجمعة، إن الوفد المصري غادر “تل أبيب”؛ دون التوصل إلى نتيجة حول مقترح وقف إطلاق النار.

ونقلت وكالة (تاس) الروسية؛ عن مصدر مطلع على الموضوع، في “القاهرة”؛ أن الوفد المصري قد غادر “تل أبيب” بعد أن فشل في إقناع السلطات الإسرائيلية بالموافقة على وقف إطلاق النار.

وقال المصدر؛ إن الجانب المصري، الذي عادة يلعب دور الوساطة في هذه القضية، اقترح وقفًا مؤقتًا لإطلاق النار باعتباره مرحلة أولى في هدنة مستدامة، مضيفًا: “لكن يبدو حاليًا أن هذه المبادرة لا آفاق لها”.

وأوضح المصدر أن: “الحديث دار في البداية؛ عن هدنة إنسانية تستمر 3 ساعات، ومن ثم 6 ساعات، لكن كل المقترحات بقيت دون رد”.

وذكر: “المقاومة الفلسطينية؛ تطالب بوقف إسرائيل عملياتها العدوانية في القدس الشرقية، بينما ترفض إسرائيل على الإطلاق الاستجابة للدعوات والمبادرات للهدنة. وفي نهاية المطاف اضطر الوفد المصري إلى مغادرة تل أبيب”.

ويشهد الصراع “الفلسطيني-الإسرائيلي”، منذ 8 أيار/مايو الجاري، تصعيدًا حادًا مستمرًا بدأ باندلاع اشتباكات في منطقة “الحرم الشريف” و”حي الشيخ جراح”، في “القدس”، حيث تُنفذ “إسرائيل” إجراءات لطرد عائلات فلسطينية من منازلهم.

والإثنين؛ بدأت القوات الإسرائيلية حملة قصف واسعة على “قطاع غزة”، حيث قالت إنها استهدفت مئات الأهداف لحركتي (حماس) و(الجهاد الإسلامي)، بينما أعلنت السلطات الصحية الفلسطينية، في القطاع، عن مقتل 109 فلسطينيين، بينهم 28 طفلاً، إضافة إلى 621 جريحًا، بينما شنت الفصائل الفلسطينية ضربات مكثفة على منشآت حيوية في “إسرائيل”؛ بينها مطارات، وتم اعتراض معظم الصواريخ، لكن الهجمات أسفرت عن مقتل 7 إسرائيليين على الأقل.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب