19 أكتوبر، 2024 3:47 ص
Search
Close this search box.

أمام ديوان “ذي قار” .. اشتباكات بين “مكافحة الشغب” والمتظاهرين توقع إصابات عديدة !

أمام ديوان “ذي قار” .. اشتباكات بين “مكافحة الشغب” والمتظاهرين توقع إصابات عديدة !

وكالات- كتابات:

أفاد مصدر أمني في محافظة “ذي قار”، اليوم الإثنين، بأن اشتباكات حدثت بين المتظاهرين المطالبين بالتعييّن وقوات “مكافحة الشغب”؛ وسّط “الناصرية”.

وقال المصدر؛ لمنصات إخبارية محلية، إن: “اشتباكات عنيفة تحّدث الآن أمام ديوان محافظة ذي قار؛ بين قوات مكافحة الشغب والمتظاهرين الخريجين المطالبين بملحق الاستثناء”.

وأضاف المصدر؛ أن: “الاشتباكات أدت إلى وقوع إصابات عديدة بين الطرفين”.

وشهدت محافظة “ذي قار”، اليوم الإثنين، مشاهد مماثلة لـ”أحداث تشرين”، من حرق إطارات وقطع الطرق الرئيسة، وذلك في سيّاق الغضب المتصاعد تجاه الحكومات المحلية في عدد من محافظات الوسّط والجنوب.

وأقدم متظاهرون على التجمهر امام بوابة “ديوان المحافظة” مطالبين بإطلاق: “ملحق الاستثناء”، وأقدموا على حرق الإطارات في الشوارع الرئيسة، فيما أشار شهود عيان إلى حدوث مصّادمات بين المحتجين والعناصر الأمنية المسؤولة عن حماية ديوان المحافظة.

وتتلخص المسألة بمطالبة الخريجين بإطلاق: “ملحق الاستثناء”، والاستثناء هو الذي منحه “السوداني”؛ قبل أشهر لـ (04) آلاف درجة وظيفية للمتظاهرين من أبناء “ذي قار”، من أصل: (09) آلاف درجة وظيفية مخصُّصة للمحافظة كعقود.

ويتنافس أكثر من: (200) ألف خريج وباحث عن العمل في “ذي قار”؛ على هذه الدرجات الوظيفية القليلة، الأمر الذي دفع بالخريجين للتظاهر أملًا بالحصول على استثناء جديد يمنحهم الدرجات دون التنافس وذهابها لغيرهم.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة