9 أبريل، 2024 2:21 ص
Search
Close this search box.

أمام “الشيوخ” الأميركي .. زعيم الأغلبية يهاجم نتانياهو ويؤكد إسرائيل ترتكب خطأ فادحًا !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

قال “تشاك شومر”؛ زعيم الأغلبية في “مجلس الشيوخ” الأميركي، يوم الخميس، إن رفض “إسرائيل” لحل الدولتين: “خطأ فادح”؛ وإن رئيس الوزراء؛ “بنيامين نتانياهو”، قد: “ضل طريقه”.

وفي خطاب أمام “مجلس الشيوخ”، ذكر “شومر” عضو الحزب (الديمقراطي) أيضًا، أن رفض “إسرائيل” لحل الدولتين: “خطأ فادح”، وحّث المفاوضون في صراع “إسرائيل” و”غزة” على فعل كل شيء ممكن لتأمين وقف إطلاق النار والإفراج عن الرهائن وإيصال المساعدات إلى “غزة”.

وأضاف “تشاك شومر”، في كلمته؛ أنه: “ليس من العدل تحمّيل إسرائيل فقط مسؤولية مقتل الفلسطينيين”، مبينًا أن: “رفض إسرائيل لحل الدولتين خطأ فادح”.

وأشار إلى أن: “حل الدولتين؛ هو فقط الحل الواقعي والمسّتدام”، معلنًا دعمه: “وقفًا مؤقتًا لإطلاق النار”.

ودعا “شومر” إلى: “تقديم مساعدات إنسانية كبيرة لغزة”، معتقدًا أن: “انتخابات جديدة هي الطريقة الوحيدة لإفسّاح المجال أمام عملية اتخاذ قرار سّليمة ومفتوحة بشأن مستقبل إسرائيل، في وقتٍ فقد الكثير من الإسرائيليين ثقتهم برؤية حكومتهم وإدارتها”.

وقال زعيم الأغلبية في “مجلس الشيوخ” الأميركي، إن: “نتانياهو؛ ضل طريقه وهو عقبة كبيرة أمام السلام، ولقد خضع في كثير من الأحيان لمطالب المتطرفين”، مضيفًا أن: “تحالفًا يقوده نتانياهو لم يُعد يُلبّي حاجات إسرائيل بعد السابع من تشرين أول/أكتوبر”.

وتابع: “إذا استمرت حكومة نتانياهو في السلطة بعد الحرب، يجب على أميركا أن تعمل بشكلٍ أكثر فاعلية لتحقيق السلام الشامل”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب