28 أكتوبر، 2024 2:31 م
Search
Close this search box.

أمام الأمم المتحدة ومجلس الأمن .. “العراق” يحتج رسميًا على انتهاك الاحتلال الإسرائيلي لأجوائه !

أمام الأمم المتحدة ومجلس الأمن .. “العراق” يحتج رسميًا على انتهاك الاحتلال الإسرائيلي لأجوائه !

وكالات- كتابات:

أعلن الناطق باسم الحكومة العراقية؛ “باسم العوادي”، اليوم الإثنين، تقدم “العراق” رسميًا بمذكرة احتجاج إلى الأمين العام لمنظمة “الأمم المتحدة”، وإلى “مجلس الأمن الدولي”، تضمّنت إدانة الانتهاك الصارخ الذي ارتكبه “الكيان الصهيوني” بخرق طائراته أجواءَ “العراق”.

وأضاف “العوادي” في بيان؛ أن: “الطيران الإسرائيلي استخدم المجال الجوي العراقي لتنفيذ الاعتداء على الجمهورية الإسلامية الإيرانية، يوم 26 تشرين أول/أكتوبر الجاري”.

وتابع “العوادي”؛ أن: “رئيس الحكومة وجّه وزارة الخارجية بالتواصل مع الجانب الأميركي، بشأن هذا الخرق، طبقًا لبنود اتفاق الإطار الاستراتيجي الثنائي، والتزام الولايات المتحدة تجاه أمن وسيّادة العراق”.

وأكدت الحكومة العراقية التزامها الثابت بسيّادة “العراق” واستقلاله وحرمة أراضيه، وبأنها تعمل على مختلف الصعد لمواجهة هذه الانتهاكات، وتُشدد على عدم السماح باستخدام الأجواء أو الأراضي العراقية للاعتداء على دولٍ أخرى، خصوصًا دول الجوار التي تجمعها بـ”العراق” علاقات احترام ومصالح مشتركة، بحسّب البيان الحكومي.

ولفت “العوادي” إلى أن: “هذا الموقف يعكس حرص العراق على اتباع سياسة الحفاظ على استقرار المنطقة، من خلال منع أي استغلال لأراضيه في صراعات إقليمية، ودعمه حلَّ النزاعات عبر الحوار والتفاهم المتبادل”.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة