3 أكتوبر، 2024 4:26 م
Search
Close this search box.

أمام الأمم المتحدة .. مندوب الاحتلال يؤكد رد إسرائيل سيكون “محسوبًا” لأنها لا تريد حربًا شاملة !

أمام الأمم المتحدة .. مندوب الاحتلال يؤكد رد إسرائيل سيكون “محسوبًا” لأنها لا تريد حربًا شاملة !

وكالات- كتابات:

أكد مندوب “إسرائيل” بالأمم المتحدة؛ “داني دانون”، إن مجلس الحرب في “إسرائيل” يدرس خيارات الرد على “إيران”، فيما أشار إلى أن الرد سيكون محسوبًا؛ لأن “تل أبيب” لا تُريد حربًا شاملة مع “إيران”.

وقال “دانون”، إن: “الإيرانيين يعرفون قُدراتنا في الوصول إلى أي وجهة بالشرق الأوسط”، مشيرًا إلى أن: “أمر الرد على الهجوم الإيراني متروك لنا لنقرر طبيعته وما نستهدف فيه”، بحسّب (سي. إن. إن).

وفيما شدّد سفير الاحتلال الإسرائيلي في “الأمم المتحدة”؛ على أن “إسرائيل” لا تُريد رؤية تصعيد أو حرب، لكنها ستنتقم من “إيران”، مؤكدًا أن “تل أبيب” سترد بشكلٍ محسوب لأنها لا تُريد حربًا شاملة مع “طهران”، كما أن “إيران” هي الأخرى لا تُريد حربًا شاملة مع “إسرائيل”، وفق تعبيره.

وكانت “إيران” شنت هجومًا موجعًا على الاحتلال الإسرائيلي؛ في 01 تشرين أول/أكتوبر، برشقة صواريخ كثيفة، ردًا على اغتيال رئيس المكتب السياسي لـ (حماس)؛ “إسماعيل هنية”، والأمين العام لـ (حزب الله)؛ السيد “حسن نصرالله”، ومسؤول ملف “لبنان” في (فيلق القدس) الإيراني؛ “عباس نيلفروشان”.

وقال الرئيس الإيراني؛ “مسعود بزشكيان”، أمس الأربعاء من “الدوحة”، إن: “استمرار الجرائم الإسرائيلية أجبرنا على توجيه ردٍ قاس على إسرائيل”، مشددًا على أنه: “إذا ارتكبت إسرائيل أدنى خطأ فستتلقى ردًا أكثر قسوة من قبل القوات المسلحة الإيرانية”.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة