9 أبريل، 2024 6:52 م
Search
Close this search box.

ألونسو : التحدي في إنديانابوليس أصعب من لومان

Facebook
Twitter
LinkedIn

كتب – محمد رضا :

يعتقد “فرناندو ألونسو”، بطل العالم مرتين في بطولة “فورمولا 1” للسيارات، أنه سيواجه في سباق “إنديانابوليس 500” تحديًا أصعب مما واجهه في سباق “لومان 24 ساعة” للسيارات الرياضية، في ظل سعيه ليكمل “التتويج الثلاثي” بسباقات السيارات.

وقال “ألونسو” للصحافيين في حلبة باربر موتورسبورت بارك، الأحد 23 نيسان/ابريل الجاري: “سيكون إندي 500 المهمة الأصعب بكل تأكيد بالنسبة لسائق فورمولا 1”.

تحدي كبير..

وأضاف ألونسو: “أعتقد أن الأمر يختلف والتحدي سيكون كبيرًا.. فيما يتعلق بمستوى القوة والتأقلم مع السيارة والإسراع بسيارة لا تكون متناسقة في المسافات المستقيمة وعند استخدام المكابح”.

التطلع للثلاثية..

ويتطلع ألونسو لكي يصبح السائق الثاني فقط منذ البريطاني الراحل “غراهام هيل”، الذي يفوز ببطولة “فورمولا 1″ و”إندي” و”لومان”.

ولم يكن ألونسو، سائق مكلارين، الذي سيغيب عن سباق جائزة موناكو الكبرى لخوض سباق إنديانابوليس في 28 آيار/مايو لأول مرة، يملك خبرة أيضاً قبل خوض سباق لومان، لكنه أكد على وجود تشابه بينه وفورمولا 1.

إنديانابوليس 500 الأصعب..

ويرى ألونسو (25 عاماً) أن سباق لومان، الذي أحرز لقبه “نيكو هولكنبرغ” سائق رينو الحالي أثناء تمثيل بورشه في 2015، يعتبر أسهل بسبب تشابه السيارات.

وقال ألونسو، الذي يرتبط بعقد مع مكلارين حتى نهاية العام الجاري: “بعض سائقي فورمولا 1 يقفزون مباشرة إلى سيارة لومان ولا تكون هناك صعوبات في التأقلم”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب