25 أبريل، 2024 9:32 ص
Search
Close this search box.

ألمانيا .. تخصص 2.4 مليار دولار لدعم المشاريع الخاصة العراقية

Facebook
Twitter
LinkedIn

خاص : كتابات – بغداد :

أعلنت السفارة الألمانية في العراق، أن الحكومة الألمانية خصصت 2.4 مليار دولار لدعم المشاريع في العراق.

وقال السفير الألماني في العراق، “آولي ديهل”، في كلمته الافتتاحية، بمؤتمر نظمته منظمة (GIZ) الألمانية، عبر الإنترنت، إن: “ألمانيا ملتزمة بشدة بدعم الجهود العراقية لتطوير قطاع خاص مزدهر، لأن القطاع الاقتصادي الخاص يمكنه خلق فرص عمل”، موضحًا أنه: “لا يوجد اقتصاد في العالم يمكن أن يحقق ويحافظ على مستوى جيد من الثروة بدون رواد الأعمال أو الصناعات التنافسية”.

وأكد أن: “الحكومة الألمانية قد خصصت بالفعل أكثر من 2.4 مليار دولار لدعم المشاريع في العراق”، موعدًا بأن: “ألمانيا ستواصل دعمها للعراق”.

يذكر أن العراق يعيش أزمة مالية خانقة، نتيجة سيطرة القطاع العام على نشاط الاقتصاد، وكذلك أحادية الاقتصاد الذي يعتمد على إيرادات النفط بنسبة 97%، حسب مؤشرات وزارة المالية.

وخلال المؤتمر الذي استمر ليومين، ناقش المشاركون التدابير الممكنة لمعالجة الأزمة الاقتصادية الحالية، على سبيل المثال من خلال الرقمنة والتحول الرقمي، والتركيز على الأعمال التجارية الزراعية والقطاع الزراعي، فضلاً عن دعم الشركات الناشئة، التي يمكن أن تخلق وظائف جديدة.

واتفقوا جميعًا على أن الإصلاح الاقتصادي وإزالة العوائق البيروقراطية هي متطلبات أساسية لتنويع الاقتصاد العراقي وتطوير قطاع خاص يمكنه توفير فرص العمل ودعم النمو الاقتصادي والمرونة على المدى الطويل.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب