4 أكتوبر، 2024 8:20 م
Search
Close this search box.

ألفًا منها قيد الإنجاز ضمن القرض الصيني .. أمانة مجلس الوزراء تؤكد حاجة العراق لـ 10 آلاف مدرسة !

ألفًا منها قيد الإنجاز ضمن القرض الصيني .. أمانة مجلس الوزراء تؤكد حاجة العراق لـ 10 آلاف مدرسة !

وكالات- كتابات:

وعدت الأمانة العامة لمجلس الوزراء العراقي، اليوم الجمعة، بإنجاز (1000) مدرسة ضمن مشروع القرض الصيني نهاية العام الحالي، مؤكدة حاجة “العراق” إلى قُرابة: (10) آلاف مدرسة لفك الدوام المزدوج والزخم داخل الصفوف.

وقال المتحدث باسم الأمانة العامة لمجلس الوزراء؛ “حيدر مجيد”، في تصريحات صحافية، إن: “العراق يحتاج؛ بحسّب أرقام وتقديرات وزارة التخطيط، من: (08) إلى (10) آلاف مدرسة جديدة من أجل فك الاختناق بين الصفوف وإنهاء مشكلة الدوام المزدوج والمدارس الطينية والكرفانية في عموم العراق”.

وأضاف “مجيد” أن: “المدارس المنجزة ضمن مشروع القرض الصيني في محافظات العراق حتى الآن؛ بلغت: (460) مدرسة من أصل: (1000) مدرسة والبقية قيد الإنجاز، حيث سينُجز المشروع وتسلم المدارس إلى وزارة التربية لتدخل الخدمة بحلول نهاية هذا العام”، لافتًا إلى أن: “المدارس التي تنُجز حاليًا نموذجية وتضم أنظمة موسيقى ومسرح وحدائق ومختبرات، فضلاً عن أنظمة إطفاء الحرائق وغيرها”.

وأشار إلى أن: “الحكومة تسّير بعدة اتجاهات لتوفير حاجة المحافظات من الأبنية المدرسية؛ حيث سيتم إنجاز هذا المشروع بواقع (1000) مدرسة؛ فضلاً عن مراحل أخرى تتضمن بناء: (7000) مدرسة، وكذلك استمرار العمل بمشروع وزارة التربية رقم (1)؛ والذي كان متلكئًا وتم تحريكه وإعادته للعمل”.

وبيّن “مجيد” أن: “المرحلة الأخيرة تُشكل المباشرة ببناء: (1200) مدرسة بعد التنسيق مع صندوق العراق للتنمية”، مؤكدًا أن: “الأبنية التي سيتم توفيرها ستسهم باستيعاب أعداد كبيرة من الطلبة وتخفف الزخم داخل المدارس المتوفرة في الوقت الحالي”.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة