14 أبريل، 2024 10:29 م
Search
Close this search box.

ألارهاب يضرب كركوك بست مفخخات

Facebook
Twitter
LinkedIn

انفجرت في كركوك اليوم ست سيارات مفخخة ادت الى مقتل وأصابة حوالي 60 مواطنا وقال مصدر أمني ان خمس سيارات مفخخة انفجرت في غرب ووسط كركوك مستهدفة مراكز للشرطة .   فقد قتل ثمانية اشخاص على الاقل واصيب اكثر من خمسين آخرين بجروح في هجمات متفرقة بينها انفجار ست سيارات مفخخة في بغداد وشمالها، كما افادت مصادر امنية وطبية عراقية. ففي كركوك (240 كلم شمال بغداد) قال ضابط كبير في شرطة المدينة ان “اربع سيارات انفجرت في مدينة كركوك ما ادى الى مقتل مدني واصابة عشرين شخصا بجروح بينهم عدد من عناصر الامن”. واكد الطبيب كريم ولي في مستشفى كركوك تلقي المستشفى جثة شخص ومعالجة اربعين شخصا اصابات بعضهم بالغة.
وفي هجوم اخر، اعلن مصدر في الشرطة “انفجار عبوتين ناسفتين استهدف منزل ضابط في الشرطة برتبة نقيب ما ادى الى مقتل شقيقه واصابة اربعة بينهم النقيب بجروح”. ووقعت الانفجارات في ناحية الدبس (50 كلم شمال غرب كركوك) حيث يسكن النقيب.
واكد مصدر طبي في مستشفى كركوك تلقي جثة شخص واربعة جرحى جراء الهجوم. وفي ناحية الطوز (175 كلم شمال بغداد) قال مقدم في الشرطة ان “ثلاث عبوات ناسفة استهدفت صباح اليوم منزل مختار احد الاحياء ويدعى مشتاق البياتي، ما ادى الى مقتل زوجته واصابته وثلاثة من ابنائه بجروح”. واكد مصدر طبي في مستشفى الطوز تلقي جثة زوجة المختار ومعالجته وابنائه الثلاثة.
وفي الفلوجة (50 كلم غرب بغداد) قال ضابط في الشرطة برتبة رائد “قتل اربعة من عناصر الشرطة وجرح ثلاثة اخرون في هجوم مسلح استهدف نقطة تفتيش في ناحية الكرمة” جنوب المدينة.
واضاف “كما اصيب اربعة مدنيين بجروح بانفجار عبوة ناسفة لدى تجمع الاهالي عند موقع الانفجار”.
واكد الطبيب عمر دلي في مستشفى الفلوجة تلقي اربعة جثث وسبعة جرحى جراء الهجومين.
وفي بغداد، قال مصدر في وزارة الداخلية ان شخصا قتل واصيب تسعة اخرون بجروح في انفجار سيارة مفخخة مركونة عند التاسعة صباحا في منطقة الحسينية”.
واكدت مصادر طبية في مستشفى الشيخ ضاري (شمال) والكندي (شرق) تلقي جثة شخص ومعالجة الجرحى.
وفي هجوم اخر، قال المصدر في الداخلية ان سبعة اشخاص اصيبوا بجروح في انفجار سيارة مركونة في منطقة التاجي (25 كلم شمال بغداد). واكدت مصادر طبية في مستشفى الكاظمية (شمال) تلقي ثمانية جرحى اصيبوا في الهجوم.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب