8 أبريل، 2024 7:06 م
Search
Close this search box.

أكثر إلزامًا من قانون 2020 .. قيادي بـ”العصائب” يعلن موعد تشريع قانون إخراج القوات الأجنبية !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

كشف القيادي في حركة (عصائب أهل الحق)؛ النائب “حسن سالم”، اليوم الأحد، عن تفاصيل مقترح قانون إخراج القوات الأجنبية من الأراضي العراقية، مبينًا أن القانون سيعمل على إخراج كل عسكري ومتدرب ومستشار.

وقال “سالم”؛ لوسائل إعلام محلية، إن: “القوات الأميركية لم تجلب للعراق سوى القتل وإراقة الدماء والدمار وانتهاك للسيّادة العراقية، لذلك نحن كأعضاء في مجلس النواب جمعنا أكثر من: (120) توقيعًا لإقرار قانون ينص على إخراج القوات الأجنبية من الأراضي العراقية”.

وأضاف أن: “رئيس مجلس النواب بالنيابة، وافق على مقترح قانون إخراج القوات الأجنبية من العراق؛ وإحالته إلى اللجان القانونية والأمن والدفاع النيابتين، من أجل عرض القانون للقراءة الأولى خلال الجلسات القادمة”.

وأوضح “سالم”؛ أن: “القانون سيكون أكثر إلزامًا للحكومة على الرُغم أن قرار مجلس النواب في عام 2020؛ سّاري المفعول وبحاجة إلى تفعيل فقط”، مشيرًا إلى أن: “القانون الذي يعمل البرلمان على إقراره سيُخرج كل جندي أميركي وأجنبي مهما كانت صفته؛ سواء كان عسكريًا أم متدربًا أو مستشارًا أو غيرها”.

وبيّن أن: “موضوع المستشارين والمتدربين الأميركيين والأجانب الموجودين في القواعد العسكرية عبارة عن كذبة غير صحيحة، وأن القوات الموجودة عسكرية وسيتم إخراجها من الأراضي العراقية”.

ووقّع أكثر من: (100) عضو في “مجلس النواب” العراقي، يوم الخميس الماضي، على طلب تشّريع قانون إخراج القوات الأجنبية من البلاد.

وطالب النواب الموقّعون بعقد جلسة استثنائية لتشّريع قانون إخراج القوات الأجنبية من “العراق”؛ وتفعيل قرار البرلمان السابق.

وكان “مجلس النواب” العراقي؛ بدورته الرابعة، وقّع في 05 كانون ثان/يناير 2020، على قرار بإخراج القوات الأجنبية من البلاد، بعد يومين من اغتيال “الولايات المتحدة الأميركية” لنائب رئيس هيئة (الحشد الشعبي)؛ “أبو مهدي المهندس”، وقائد (قوة القدس) في (الحرس الثوري) الإيراني؛ “قاسم سليماني”، بضربة جوية قرب “مطار بغداد”.

وتأتي هذه التطورات عقب اغتيال “الولايات المتحدة الأميركية” للقيادي البارز في (كتائب حزب الله)؛ “أبو باقر الساعدي”، الأربعاء الماضي، بقصف جوي في منطقة “المشتل”، شرقي العاصمة “بغداد”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب