20 مايو، 2024 12:06 ص
Search
Close this search box.

“أكبر القوافل حجمًا منذ بداية الحرب” .. “الأردن” يرسل 105 شاحنات وإنزالات جوية إغاثية لغزة !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

أعلنت “المملكة الأردنية الهاشمية”، اليوم الأحد، إرسال قافلة مساعدات تضم: (105) شاحنات من المواد الغذائية، إلى “قطاع غزة”، في حين أشارت إلى تنفيذ إنزالات جوية إغاثية على مناطق في شمال “قطاع غزة”.

وقال أمين عام الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية؛ “حسين الشبلي”، بحسّب وكالة الأنباء الأردنية؛ (بترا)، إن: “القافلة تُعد أكبر المساعدات الأردنية حجمًا منذ بدء الحرب في قطاع غزة”.

وبيّن “الشبلي”؛ أن القافلة التي تضم مواد غذائية أساسية من بينها مادتا الأرز والطحين، جرى تجّهيزها والبدء بإرسالها إلى “قطاع غزة” لتصل قبيل عيد الفطر المبارك.

وأوضح أن هذه القافلة سيتّبعها عدد من القوافل المماثلة ضمن خطة لزيادة عدد القوافل البرية الموجهة إلى القطاع.

من جانبه أعلن الجيش الأردني، عن تنفيذ (08) إنزالات جوية إغاثية على مناطق في شمال “قطاع غزة” بمشاركة دولية.

وشاركت في عملية الإنزال طائرة تابعة لسلاح الجو الملكي الأردني، وطائرة تابعة لدولة “الإمارات العربية المتحدة”، وطائرة تابعة لـ”مصر”، وثلاث طائرات تابعة لـ”الولايات المتحدة”، وطائرة تابعة لـ”ألمانيا”، إضافةً إلى طائرة تابعة لـ”هولندا”.

وسيّر “الأردن”، الأحد، بالتنسّيق والتعاون بين القوات المسلحة الأردنية و”الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية” قافلة مساعدات جديدة لأهل “غزة”، ليُصار إلى توزيعها من خلال الجهات المعنية في القطاع.

وكانت القوات المسلحة الأردنية؛ أرسلت: (460) شاحنة مساعدات إلى “قطاع غزة”، ونفّذت (72) إنزالاً جويًا أردنيًا، إلى جانب (153) إنزالاً جويًا مشتركًا، في مواقع مختلفة من القطاع، إضافة إلى (48) طائرة مساعدات إغاثية أُرسّلت عبر “مطار العريش الدولي”؛ في “مصر”، وفق وكالة الأنباء الأردنية.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب