10 أبريل، 2024 8:29 ص
Search
Close this search box.

“أكاديمية الفنون” تكشف .. فئات الـ”أوسكار” التي لن يتم بثها على الهواء مباشرة !

Facebook
Twitter
LinkedIn

خاص : ترجمة – بوسي محمد :

أعلنت “أكاديمية الفنون والعلوم السينمائية”، (Ampas)، عن عروض الـ”أوسكار” التي لن يتم بثها على الهواء مباشرة خلال حفل توزيع الجوائز؛ المقرر إنطلاقه في 24 شباط/فبراير الجاري، بـ”لوس أنغلوس”.

وفي خطاب إلى أعضاء الأكاديمية؛ قال رئيس المنظمة، “جون بيلي”، إن الجوائز الخاصة بالتصوير السينمائي؛ والتحرير؛ وأفضل لايف أكشن قصير؛ وأفضل ماكياج وتصفيف الشعر، التي سيتم تسليمهم خلال فترات الإعلانات التجارية في العرض، وأن خطابات القبول، سيتم بث الجوائز في وقت لاحق في البث. وقال “بيلي” إن العروض التقديمية للجوائز الأربع ستنظم على موقع الـ”أوسكار”.

وتابع قائلاً: “وبمساعدة شركائنا في (ABC)، سنقوم ببث الإعلان عن هذه الجوائز الأربعة وخطابات الفوز عبر الإنترنت؛ لكي يستمتع معجبونا العالميون، ويشاركونا هذه اللحظات، جنبًا إلى جنب مع جمهورنا في المسرح، فسيتمكن المشاهدون من متابعتنا على موقعنا، (Oscar.com)، وقنوات وسائل التواصل الاجتماعية التابعة للأكاديمية، فالبث المباشر هو أولوية بالنسبة لنا، وسيساعد على زيادة الوعي والترويج لفئات الجائزة”.

وقد أثار الإعلان موجة من ردود الأفعال السلبية، حيث وصفها ناقد صحيفة (نيويورك تايمز)، “مانوهلا دارغيس”، بأنها: “مهينة وخاطئة”، وكتب الناقد السابق لصحيفة (Village)، “بيلغي إبيري”: “أنا غاضب للغاية … يا له من قرار غبي”. وأشار كلاهما إلى أن “بيلي” قدم اسمه في هذه الصناعة كمصور سينمائي.

ويأتي هذا الإعلان في الوقت الذي تواصل فيه الأكاديمية مواجهة مشاكل، في الوقت الذي تبحث فيه عن سُبل لوقف تراجع تصنيفها في البث الرئيس لجوائز الـ”أوسكار”، بعد أن طالبت شبكة (ABC)، المضيفة، بالتغييرات في أعقاب الأرقام القياسية المنخفضة لنسخة 2018. إلا أن المشكلة الأساسية التي تواجه الأكاديمية في عدم إيجاد مضيف للحفل؛ بعد إعتذار الممثل الأميركي، “كيفن هارت”، وقد استقر الأمر على النجوم الذين حصلوا على جوائز الـ”أوسكار” في العام الماضي.

متى يتم توزيع جوائز الـ”أوسكار” ؟

تُقام جوائز الأكاديمية رقم 91، في 24 شباط/فبراير 2019، على مسرح “دولبي” في “لوس أنغلوس”. يتم بث فعاليات الحفل مباشرة على (ABC) في “الولايات المتحدة”، وعلى شبكة (Sky) في “المملكة المتحدة”، وعلى (Channel Nine) في “أستراليا”. كما يتم بث جزء من السجادة الحمراء من العرض على الهواء مباشرة من قِبل (IE) شبكة الاتصال.

من يقرر حفل الـ”أوسكار” ؟

تم التصويت على جوائز الـ”أوسكار” من قِبل أعضاء “أكاديمية الفنون والعلوم السينمائية”، (وتعرف أيضًا باسم Ampas)، والتي يبلغ عدد أعضائها حاليًا ما يقل قليلاً عن 8000 عضو، مقسمين إلى 17 فرعًا منفصلاً، بما في ذلك الممثلين والمخرجين ومصممي الأزياء.

وقد تلقت الأكاديمية انتقادات كبيرة، في السنوات الأخيرة، بسبب التحيز الواضح للذكور / البيض / المسنين من الناخبين – وتم إطلاق حملة لإنشاء عضوية أكثر تنوعًا؛ بعد حملة (#OscarsSoWhite)، في عام 2016.

كم عدد جوائز الـ”أوسكار” الموجودة وكيف يتم ترشيح الأفلام ؟

هناك 24 فئة – تتراوح بين أفضل صورة وأفضل خلط صوت – معروضة في ليلة “أوسكار”. كما تقدم الأكاديمية مجموعة من الجوائز العلمية والتقنية؛ هذا العام، على سبيل المثال، سوف يتم تكريم الأشخاص وراء “Adobe Photoshop” ونظام “Medusa Performance Capture”.

وهناك أيضًا حفل توزيع جوائز الـ”أوسكار” الفخري: في هذه السنة؛ سيذهب إلى الممثل، “Cicely Tyson”، والمنتجين، “كاثلين كينيدي”، و”فرانك مارشال”، و”ستيفن سبيلبيرغ”، برفقة الممثلين الرئيسيين، “مارفن ليفي”، والملحن، “Lalo Schifrin”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب