24 أبريل، 2024 2:51 ص
Search
Close this search box.

“أفيغدور ليبرمان” .. يشيد بـ”محمد صلاح” ويتمنى أن يخدم في الجيش الإسرائيلي !

Facebook
Twitter
LinkedIn

خاص : ترجمة – سعد عبدالعزيز :

تألق اللاعب المصري، “محمد صلاح”، مهاجم فريق “ليفربول” الإنكليزي في مباراة، الثلاثاء، أمام فريق “روما” ضمن مباراة قبل النهائي بدوري “أبطال أوروبا” فأبهر كل محبي كرة القدم في أرجاء العالم.

الجديد في الأمر أن القيادة السياسية الإسرائيلية لم تُخفي هي الأخرى إعجابها باللاعب المصري بعد تسجيله هدفين عالميين وصنعه لهدفين آخرين لصالح فريقه.

ليبرمان” يشيد بـ”محمد صلاح”..

حيث أفادت صحيفة (معاريف) العبرية أن وزير الدفاع الإسرائيلي، “أفيغدور ليبرمان” – الذي كان قد توعد بضرب “السد العالي” في جنوب مصر، ويتسم بمواقفه العدائية للفلسطينيين والعرب عمومًا – قد أشاد بالنجم المصري بعد المستوى المتميز الذي أظهره أمام “نادي روما” في دوري أبطال أوروبا.  

“صلاح” في صفوف الجيش الإسرائيلي !

تقول الصحيفة الإسرائيلية إن “محمد صلاح”؛ بعدما أحرز هدفين رائعين لصالح فريقه في شباك منافسه “روما”، نال الثناء والإشادة من جانب رواد مواقع التواصل الاجتماعي. لكن المفاجأة الكبرى تمثلت في تعليق “ليبرمان”، الذي يشغل منصب زير الدفاع وزعيم حزب “إسرائيل بيتنا”، حيث كتب تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي، (تويتر)، قال فيها إنه اتصل برئيس الهيئة العامة للأركان وطلب منه إبرام عقد مع “صلاح” لأداء الخدمة الدائمة في صفوف الجيش الإسرائيلي.

وكان “ليبرمان” قد قال في تغريدة سابقة؛ إن “ليفربول” فريق رائع، لكنه لا يزال يفضل تشجيع الجيش الإسرائيلي.

“الطيبي” يفضح “ليبرمان”..

بحسب (معاريف) فقد سارع عضو الكنيست، “أحمد الطيبي”، من (القائمة المشتركة)، بالرد على تغريدة وزير الدفاع الإسرائيلي، حيث قال: “أنا على يقين من أن “صلاح” سيسعد بمعرفتك يا سيد “ليبرمان”. وسيسعد بالسماع عن أي قناص ستمنحه وسام التقدير وبمعرفة الخطط التي تعدها للسد العالي”.

وفي تغريدة أخرى أوضح “الطيبي”، أنه في ظل عدم وجود لاعبين عرب لا يتم تسجيل أهداف. وهذا ليس في منتخب إسرئيل فقط، بل إن المسؤولين في  فريق “ليفربول” قد أيقنوا ذلك أيضًا.

“صلاح” يقترب من النهائي..

بعد مباراة الثلاثاء، فقد أنهى فريق “ليفربول” 90 بالمئة من مهمة المشاركة في المباراة النهائية في مسابقة “دوري أبطال أوروبا” لأول مرة منذ عام 2007، عندما تلقى الهزيمة من فريق “إي. سي. ميلان” الإيطالي في العاصمة اليونانية “آثينا”.

ولقد فاز “ليفربول” على “روما” الإيطالي في مباراة رائعة بنتيجة خمسة أهداف مقابل هدفين على ملعب “الأنفيلد رود” ضمن ذهاب دور نصف النهائي، وقبل أسبوع على مباراة الإياب المقامة على ملعب “الأولمبيكو”.

صلاح” يلاحق “كريستيانو”..

رفع المصري، “محمد صلاح”، رصيده من الأهداف هذا الموسم إلى 43 هدفًا في كل البطولات، منها 10 أهداف فى دورى أبطال أوروبا، ليصبح فى المركز الثاني بلائحة الهدافين، بعد “كريستيانو رونالدو”، نجم “ريال مدريد”، الذى سجل 15 هدفاً.

كما تخطى الكاميروني، “صامويل إيتو”، وأصبح أكثر لاعب إفريقي تسجيلًا للأهداف فى موسم واحد من دورى الأبطال، حيث سجل “إيتو” 8 أهداف فقط فى موسم 2010 مع “إنتر ميلان”.

وواصل “صلاح” أداءه الرائع هذا الموسم، وجاء تألقه أمام  فريق “روما” بعد يوم واحد من فوزه بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنكليزي 2018، من جانب رابطة اللاعبين المحترفين.

هدف في كل 87 دقيقة..

لم يكتف “صلاح” بإحراز هدفين أما فريق “روما” بل صنع إثنين أخرين، الأول للسنغالي، “ساديو ماني”، بتمريرة رائعة ليحرز الهدف الثالث في الدقيقة 55، كما صنع الهدف الرابع للبرازيلي، “روبرتو فيرمينو”، ليضعه تمامًا في مواجهة الشباك الخالية في الدقيقة 61.

بذلك سجل الجناح المصري 43 هدفًا في 48 مباراة “ليفربول”، بمعدل هدف واحد في كل 87 دقيقة، وهو هداف الدوري الإنكليزي وأحسن لاعب بالدوري الإنكليزي أيضًا.

لقد سجل “صلاح” في مبارياته السبع الماضية، بما في ذلك أربعة أهداف ضد “واتفورد”، وهدفين في مباراتي ربع نهائي دوري أبطال أوروبا ضد “مانشستر سيتي”. ولم يستطع مدافعو فريق “روما” إيقاف اللاعب المصري، الذي سبق له اللعب في نفس الفريق، حيث صال وجال في الجهة اليسرى وأحرز هدفين رائعين وصنع إثنين أخرين وأرهق الدفاع كثيرًا.

خطأ مدرب “ليفربول”..

عندما أيقن مدرب “ليفربول” أن المباراة تسير في صالحه؛ قرر إستبدال “صلاح” قبل نهاية المباراة بحوالي 15 دقيقة، لينزل مكانه “داني إنغز”، وهو ما استغله لاعبو “روما” وأحرزوا هدفين فقلصوا النتيجة لتلوح لهم الفرصة من جديد للتعويض في مباراة العودة يوم الأربعاء المقبل.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب