26 أبريل، 2024 2:00 م
Search
Close this search box.

أفضل 10 ألعاب فيديو .. في العام 2018 !

Facebook
Twitter
LinkedIn

خاص : ترجمة – بوسي محمد :

مع اقتراب عام 2018 من نهايته، تسلط مجلة (فارايتي) الأميركية الضوء على أهم ألعاب الفيديو التي حققت مبيعًا خلال العام، والتي أحبها الجمهور أكثر من غيرها.

رصدت (Variety) أهم ألعاب الفيديو التي تم إنتاجها هذا العام. وتنافس على الجوائز الكبرى؛ مثل جوائز “غولدن غويستيك”، وجوائز “أكاديمية الألعاب البريطانية”، وجوائز “SXSW” للألعاب، وجوائز “اختيار مطوري الألعاب”.

ووفقًا لنقاد المجلة الأميركية، شهد عام 2018 الكثير من التطورات على صعيد ألعاب الفيديو، “لقد رأينا أكثر من نصيبنا العادل من العوالم المفتوحة ،التي تركت لنا مئات الساعات من الإستكشاف في العوالم التي حددتها مساحات مفصلة، وشخصيات كارتونية، فقد أصبحت الألعاب إبداعات حية لم تقدم تجربة ونهاية فحسب، بل ذهبت لتتطور وتصبح شيئًا جديدًا”.

وفيما يلي تستعرض (فارايتي) أفضل 10 ألعاب فيديو؛ تم إصدارها خلال عام 2018..

1 – God of War..

(إله الحرب)؛ هي لعبة فيديو تميل إلى المغامرات المستندة إلى الميثولوجيا. تم إنتاج هذه السلسلة بواسطة “ديفيد غافي”، في استوديو “سانتا مونيكا” من “سوني”، وقد ظهرت هذه السلسلة لأول مرة في عام 2005 على جهاز ألعاب الفيديو PlayStation 2 (PS2)، وأصبحت عنوانًا رئيسًا لعلامة “PlayStation” التجارية، وتتكون من ثماني ألعاب عبر منصات متعددة.

القصة تدور حول “Kratos”، وهو مُحارب يعمل في خدمة “آلهة الأولمپ”، الذي تعهدُ إليه إلهة الحكمة، “آثينا”، بقتل إله الحرب، “آريز”، المسؤول عن جعل “كريتوس” يصرع أُسرته خطأً. وخلال مُحاصرة “آريز” ومُهاجمته مدينة “آثينا” بدافع الحقد على شقيقته سالفة الذكر، ينطلق “كريتوس” في رحلة باحثًا عن الشيء الوحيد القادر على إيقاف أي إله، ألا وهو “صندوق پاندورا” الأُسطوري. بعد نضال ملحمي، يتمكن “كريتوس” من إيقاف “آريز” والقضاء عليه، ثُم يحل مكانه ليصبح إله الحرب الجديد. ويسعى “Kratos” لتخليص نفسه من الكوابيس من خلال خدمة آلهة الأولمبياد الأخرى، ولكن سرعان ما يجد نفسه في المواجهة معهم بسبب مكائدهم. بعد سنوات من تدمير “اليونان” القديمة، إنتهى المطاف بـ”كريتوس” في “النرويغ” القديمة مع ابن صغير اسمه “أتروس”.

2 – Dead Cells..

(Dead Cells)؛ هي لعبة فيديو “roguelike-metroidvania”، تم تطويرها ونشرها بواسطة “Motion Twin”. بعد حوالي عام من الوصول المبكر، تم إصدار “Dead Cells” لـ”Microsoft Windows” و”MacOS” و”Linux” و”Nintendo Switch” و”PlayStation 4″ و”Xbox One”، في 7 آب/أغسطس 2018.

في اللعبة؛ يأخذ اللاعب دور مجموعة من الخلايا التي تسيطر على جثة في زنزانة، والتي من خلالها يجب أن يخوضوا طريقهم للخروج. يكتسب اللاعب العديد من الأسلحة والكنز والأدوات الأخرى من خلال إستكشاف المستويات المولدة من الناحية الإجرائية لمحاربة المخلوقات غير المستقرة داخله. في بعض الأحيان، قد يحصل اللاعب على “خلايا”، وهو نوع من العملات داخل اللعبة يمكن استخدامه لشراء ترقيات دائمة للاعب؛ إذا وصل إلى البائع بين كل مستوى. إذا فشلوا في الوصول إلى هذا البائع قبل الموت، فإنهم يفقدون جميع الخلايا التي إكتسبوها ويجب عليهم البدء من جديد. تم إستلهام “Motion Twin” من “The Binding of Isaac” في تطوير اللعبة.

3 – Red Dead Redemption 2..

هي لعبة مغامرات ذات طابع غربي؛ تم تطويرها ونشرها بواسطة “Rockstar Games”. تم إصدارها في 26 تشرين أول/أكتوبر 2018، لوحدات تحكم “PlayStation 4″ و”Xbox One”.

وضعت القصة، في عام 1899، في نسخة خيالية من “الولايات المتحدة الغربية”، وتركز القصة على خارج القانون، “آرثر مورغان”، وهو عضو في عصابة “فان دير ليند”، التي تتعامل مع إنحدار الغرب المتوحش في حين تحاول البقاء على قيد الحياة ضد القوات الحكومية والعصابات المتنافسة وغيرها المعارضين.

يتم تقديم “Red Dead Redemption 2” من خلال وجهات نظر الشخصين الأول والثالث، ويمكن للاعب التجول بحرية في عالمه التفاعلي المفتوح. وتشمل عناصر اللعبة تبادل لإطلاق النار، وسفاح، والصيد، وركوب الخيل، والتفاعل مع أي شخصية غير لاعب (NPC)، والحفاظ على تصنيف الشرف الشخصية من خلال الخيارات والأفعال الأخلاقية.

4 – Marvel’s Spider-Man..

لعبة (Marvel’s Spider-Man)؛ هي لعبة مغامرات حركة تم تطويرها بواسطة “Insomniac Games”، ونشرتها “Sony Interactive Entertainment” للبلاي ستيشن 4، استنادًا إلى “Marvel Comics superhero Spider-Man”. تم إصدارها في جميع أنحاء العالم، في 7 أيلول/سبتمبر 2018، وكانت أول لعبة مرخصة تم تطويرها بواسطة “Insomniac”.

اللعبة تحكي قصة أصلية عن “الرجل العنكبوت”، وتغطي جوانب “بيتر باركر”، و”رجل العنكبوت” في الشخصية.

أطلق النقاد على “Spider-Man” واحدًا من أفضل ألعاب الأبطال الخارقين على الإطلاق، حيث أمتدح أسلوب لعبها، ولا سيما الميكانيكا القتالية والتأرجح، والرسومات، والسرد، والتوصيف، وتصميم “مدينة نيويورك”، على الرغم من أنه كان يفتقر إلى الإبتكار في تصميمه العالمي المفتوح .

حققت اللعبة نجاحًا تجاريًا، حيث بيعت 3.3 مليون نسخة في أول ثلاثة أيام من إصدارها. لقد حطمت العديد من سجلات المبيعات، بما في ذلك أن تصبح لعبة الفيديو الأكثر مبيعًا في تاريخ “Sony Interactive Entertainment”، وأحد ألعاب “PlayStation 4” الأكثر مبيعًا.

5 – Hitman 2..

(Hitman 2: Silent Assassin)؛ هي لعبة فيديو خفية، تم تطويرها بواسطة “IO Interactive” ونشرها “Eidos Interactive for Microsoft Windows” و”PlayStation 2″ و”Xbox” و”GameCube”.

إنها الدفعة الثانية في سلسلة لعبة فيديو (Hitman)؛ وتكملة (Hitman: Codename 47). تم إعادة إصدار اللعبة لـ”Windows” من خلال خدمة توزيع “Steam” على الإنترنت، وبعد ذلك تم إصدار “DRM-free” من خلال “GOG.com”. وقد حققت اللعبة نجاحًا تجاريًا، حيث باعت أكثر من 3.7 مليون نسخة اعتبارًا من 23 نيسان/أبريل 2009، وهي أفضل لعبة بيع حتى الآن.

في اللعبة؛ يتحمل اللاعبون دور قاتل يعرف باسم “الموظف 47”. تشمل المهام القتل الجماعي. تسمح اللعبة للاعب بتجربة أسلوب اللعب الخاص به.

6 – Life is Strange 2: Episode 1..

(Life Is Strange 2)؛ عبارة عن لعبة فيديو مغامرة برسومات عرضية تم تطويرها بواسطة “Dontnod Entertainment”؛ ونشرتها “Square Enix”. تم إصدار أول حلقة من الحلقات، الخمس في 27 أيلول/سبتمبر 2018، لـ”Microsoft Windows” و”PlayStation 4″ و”Xbox One”، بينما تم تأكيد الإصدار الثاني، في 24 كانون ثان/يناير 2019، مع مقطع دعائي مباشر. سيتم إصدار الحلقات من السلسلة لنظامي “MacOS” و”Linux” بواسطة “Feral Interactive”، في عام 2019.

في اللعبة يضطرون الأطفال إلى التعامل مع حقائق عالم الكبار. تكملة الفيلم، التي تأتي بعد “شون دياز”، البالغ من العمر 16 عامًا، وأخوه الصغير، “دانيال”، هي واحدة من الألعاب القليلة البارزة، هذا العام، التي تتصارع مباشرة مع قضايا اجتماعية حقيقية مثل العنصرية وكراهية الأجانب البارزة، وراء سياسة عهد “ترامب”. وسط مجموعة من الألعاب التي تجعلك تشعر بالقوة لمساعدتك على الهروب من العالم بأسره، يستحق “الحياة غريبة 2” الفضل في مساعدتنا في التواصل مع الشخصيات ذات المغزى.

7 – Tetris Effect..

(Tetris Effect)؛ هي لعبة فيديو تم تطويرها بواسطة استوديوهات يابانية “Monstars Inc” و”Resonair”؛ وتم نشرها بواسطة “Enhance”، “Inc”. وقد تم إصدار اللعبة في جميع أنحاء العالم من أجل “PlayStation 4” و”VR”، في 9 تشرين ثان/نوفمبر 2018.

8 – Celeste..

(سيليست)؛ هي لعبة فيديو صممت من قبل المطورين الكندي، “مات ثورسون” و”نويل بيري”. تم إنشاء اللعبة في الأصل كنموذج أولي في أربعة أيام، وتم توسيعها لاحقًا لتصبح نسخة كاملة. تم إصدار “Celeste”، في كانون ثان/يناير 2018، على “Microsoft Windows” و”Nintendo Switch” و”PlayStation 4″ و”Xbox One” و”MacOS” و”Linux”.

تمكن اللعبة مستخدميها تعلم كيفية عمل الأشياء وفقًا لشروطهم الخاصة.

9 – Into The Breach..

(Into the Breach)؛ هي لعبة فيديو إستراتيجية تم تطويرها ونشرها بواسطة “Subset Games”، والتي تتكون من “Justin Ma” و”Matthew Davis”. إنها اللعبة الثانية في الاستوديو، بعد (FTL: أسرع من الضوء). تم إصدارها لـ”Microsoft Windows”، في شباط/فبراير 2018، ولـ”MacOS” ومحول “Nintendo”، في آب/أغسطس 2018.

10 – Donut County..

(مقاطعة دونات)؛ هي لعبة فيديو مستقلة طورها، “بن إسبوزيتو”، ونشرتها “أنابورنا”.

في اللعبة، يقوم اللاعب بتحريك ثقب لإبتلاع الأشياء، مما يجعل الحفرة تزداد في الحجم. تم إصدار اللعبة (Donut County)، في آب/أغسطس 2018، لأجهزة “iOS” و”MacOS” و”PlayStation 4″ و”Microsoft Windows”، بينما تم إصدارها لـ”Xbox One” و”Nintendo Switch”، في كانون أول/ديسمبر 2018.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب