20 مايو، 2024 9:12 ص
Search
Close this search box.

أغلبها صينية .. “المفوضية الأوروبية” تتخذ إجراءات جديدة بحق عدة منصات رقمية !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

أعلنت “المفوضية الأوروبية”، اليوم الخميس، عن إطلاق سلسلة إجراءات بحق منصات رقمية كبيرة أبرزها تطبيق (تيك توك) وموقع (علي إكسبرس) الصيني للتجارة الإلكترونية.

وأكدت المفوضية فتح: “تحقيق رسّمي” في نشاطات شركة (علي إكسبرس)؛ بشّبهة عدم احترام التزاماتها في مكافحة بيع المنتجات الخطرة مثل الأدوية المزيفة”.

ويُعدّ هذا ثالث تحقيق يُفتح في إطار القواعد الجديدة بشأن المنصات الرقميّة في “الاتحاد الأوروبي”؛ والتي دخلت حيز التنفيذ في نهاية آب/أغسطس، بغية تأمين حماية أفضل للمسّتهلكين ضدّ عمالقة الإنترنت.

واستهدف التحقيقان الأولان اللذان فُتحا في كانون أول/ديسمبر وشباط/فبراير على التوالي، منصتَي (إكس)؛ بشّبهة عدم مكافحتها للمعلومات المضللة بشكلٍ كاف، و(تيك توك) بسبب انتهاكات مفترضة لالتزاماتها بحماية القاصّرين.

وإلى ذلك؛ طلبت “المفوضية الأوروبية”؛ الخميس: “توضيحات من ثماني منصات رقمية رئيسة بما فيها (تيك توك) و(فيس بوك) و(غوغل) و(يوتيوب) و(إكس)، بشأن كيفية إدارة المخاطر المرتبطة بتوزيع المحتوى الذي تم التلاعب به: “التزييّف العميق”.

وطالبت “بروكسل”؛ الخميس، منصة (لينكد إن)؛ بتوضيحات على خلفية الاشتباه باستغلالها بعض البيانات الشخصية الحسّاسة للمسّتخدمين لأغراض استهداف الإعلانات.

وتفرض القواعد الجديدة بشأن المنصّات الرقميّة في “الاتحاد الأوروبي”، التزامات جديدة على المنصات الرقمية في ممارساتها الخاصة بجمع المعلومات عن المسّتخدمين، والشفافية في المعايير المستخدمة للإعلانات المسّتهدفة.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب