19 سبتمبر، 2024 2:42 ص
Search
Close this search box.

“أعلى إنجاز للداخلية” .. “ميري” يعلن إصدار أكثر من 40 مليون بطاقة وطنية للمواطنين !

“أعلى إنجاز للداخلية” .. “ميري” يعلن إصدار أكثر من 40 مليون بطاقة وطنية للمواطنين !

وكالات- كتابات:

أعلنت “وزارة الداخلية” العراقية، اليوم السبت، إصدار أكثر من: (40) مليون بطاقة وطنية للمواطنين في البلاد.

وقال المتحدث باسم الوزارة؛ العميد “مقداد ميري”، في مؤتمر صحافي مشترك عقده مع مدير دائرة الأحوال المدنية والجوازات والإقامة؛ اللواء “نشأت الخفاجي”، إنه لغاية يوم الخميس الماضي، أصدرت الوزارة: (40) مليونًا و(152) ألفًا، و(177) بطاقة وطنية منحت للمواطنين، معتبرًا أن هذا الرقم كبير وهو أعلى إنجاز لـ”وزارة الداخلية”، وخلال الأيام القادمة، ستكون هناك إصدارات جديدة ويتصاعد الرقم أكثر.

وأوضح المتحدث أنه؛ خلال سبع سنوات، أصدرت: (25) مليون بطاقة، وخلال سنة ونصف السنة أصدرنا أكثر من: (15) مليون بطاقة، مردفًا بالقول إن هذا منُجز كبير.

من جهته؛ قال اللواء “الخفاجي”، خلال المؤتمر، إن منح البطاقة الوطنية يجري بواقع: (328) موقع عمل في وسط وجنوب وشمال “العراق”.

وبيّن أن طباعة البطاقة الوطنية الملونة تجري في مصنع إنتاج في العاصمة؛ “بغداد”، وهذا يوفر الجهد والوقت بعدم الذهاب إلى إبرام العقود، لافتًا إلى أن الخطوة الثانية سيتم فتح مصنع الجوازات الإلكترونية في “بغداد”.

وتابع مدير “دائرة الأحوال المدنية والجوازات والإقامة”، القول إنه في الشهر القادم سيتم افتتاح محطات البطاقات الوطنية في السفارات والقنصليات العراقية لخدمة الجالية الوطنية في خارج البلاد.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة