22 أبريل، 2024 3:38 ص
Search
Close this search box.

أعلن توظيفه بروفيسورًا خاص لتعليمه الإسلام .. “بايدن” يغازل المسلمين ويتحدث عن الإمام “المهدي” !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات – كتابات :

تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو مصوّرًا لتصريحات أدلى بها الرئيس الأميركي؛ “جو بايدن”، مؤخرًا، تطرّق خلالها إلى الإسلام، وما سمّاه: بـ”الإمام المخفي” (المهدي).

ويظهر “بايدن”؛ خلال الفيديو، وهو يقول: “أدركت أنني أعلم القليل عن تفاصيل الإسلام، أعرف القليل ولكن لم أعرف الفرق، لم أعرف الإمام الخفي (المهدي)، ولذلك وظّفت بروفيسورًا”.

وحظي الفيديو الذي يُعتقد أنه قيل في سياق تهنئة المسلمين بعيد الفطر، الأسبوع الماضي، بتداول كبير عبر منصات التواصل الاجتماعي خلال اليومين الأخيرين.

“بايدن” يُهنّيء المسلمين بـ”عيد الفطر”..

على صعيد آخر؛ كان الرئيس الأميركي؛ “جو بايدن”، هنّأ المسلمين، الإثنين 02 آيار/مايو، بمناسبة حلول “عيد الفطر” السعيد، كما وجّه خلال التهنئة رسالة دعم للاجئين والنازحين حول العالم.

وخلال خطاب من “البيت الأبيض”؛ قال “بايدن”: “عيد مبارك (…) المسلمون في الولايات المتحدة يجعلون بلادنا أكثر قوة”.

وأضاف: “مع احتفال المسلمين في الولايات المتحدة بالعيد؛ نُجدّد ولاءنا بالتزامنا الأساس باحترام كل المعتقدات والديانات”.

تهنئة سابقة بـ”شهر رمضان”..

وكان “بايدن” هنّأ المسلمين بحلول “شهر رمضان”، منتصف نيسان/إبريل الماضي، وكتب على (تويتر): “نوجه أنا وجيل (السيدة الأميركية الأولى)، أحر تحياتنا وأطيب تمنياتنا إلى الجاليات المسلمة في الولايات المتحدة وحول العالم. رمضان كريم”.

وأضاف: “نظرًا لأن العديد من إخواننا الأميركيين يبدأون الصيام غدًا، فإننا نتذكر مدى صعوبة هذا العام في ظل وباء (كورونا)، حيث لا يمكن للأصدقاء والأحباء أن يجتمعوا معًا للاحتفال، وستفتقد الكثير من العائلات أحباءها أثناء وجبات الإفطار”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب