5 أكتوبر، 2024 4:21 م
Search
Close this search box.

أصحاب أبراج .. “إجرام ميسان” تفكك لغز تخريب “الكابل الضوئي” وتعتقل الجناة !

أصحاب أبراج .. “إجرام ميسان” تفكك لغز تخريب “الكابل الضوئي” وتعتقل الجناة !

وكالات- كتابات:

فككت “مكافحة إجرام ميسان”، خيوط: “جريمة متخفية” لطالما تتكرر في العديد من المحافظات العراقية والمتُّمثلة بتخريب كابينات وأسلاك المشروع الوطني للإنترنت؛ (الكابل الضوئي)، لتتوصل أن الذين يقومون بهذه العملية هم أصحاب أبراج، وتسببوا بانقطاع الإنترنت عن حوالي ربع مليون مواطن.

وقالت “قيادة شرطة محافظة ميسان”؛ في بيان، إنه: “بتاريخ 18/ 07/ 2024، تعرضت الكابينات الخاصة بالمشروع الوطني للإنترنيت والمنفذ من قبل شركة (إلايرث لنك) لعمليات تخريب وحرق مما أدى إلى انقطاع الخدمة عن أكثر من: (200) ألف مواطن، وفي أوقات ومناطق مختلفة”.

وذكرت أنه: “بعد عرض الموضوع على أنظار قائد شرطة المحافظة؛ اللواء الحقوقي لفته فاخر المحمداوي، حال تسّنمه مهام القيادة، أمر بتشكيل فريق عمل مختص من قبل مكافحة إجرام ميسان بالاشتراك مع خلية (الصقور) الاستخبارية في ميسان والشروع بالعمل وإعطاء النتائج بالسرعة الممكنة”.

وبيّنت؛ أن: “فريق العمل قام بإجراء عدة عمليات بحث وتحري وجمع المعلومات لمعرفة المستفيد من هذه العمليات التخريبية، فضلاً عن تفريغ كاميرات المراقبة التي أدت من خلالها الكشف عن بعض خيوط الجريمة وبعد جهود حثيثة تمت الإطاحة باثنين من المتهمين بعد استحصال الموافقات القضائية”.

وأضافت أنه: “من خلال التحقيق مع المتهمين اعترفا بالتهمة المنسوبة اليهم وكانت بدوافع تجارية، حيث كان لديهم عدة أبراج لخدمة الإنترنيت وأن هذا المشروع الوطني يلحق بهم أضرار ويتسبب لهم بخسارة مادية حسب ادعائهم”، مشيرة إلى: “تصديق أقوالهم بدائيًا وقضائيًا وتوقيفهم وفق أحكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب”.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة