25 أبريل، 2024 7:40 م
Search
Close this search box.

أشهرها النفقات الخاصة وطريقة أرتداء الملابس .. المسكوت عنه من أسرار العائلة الملكية البريطانية !

Facebook
Twitter
LinkedIn

خاص : ترجمة – آية حسين علي :

تحظى العائلة الملكية البريطانية، التي تضم تحت تاجها 3 دول هي؛ “إنكلترا” و”ويلز” و”إسكتلندا”، باهتمام العالم كله، ويركز المتابعون في التفاصيل الدقيقة المتعلقة بأفرادها ويتساءلون حول كثير من الأمور التي يفعلونها أو لا يفعلونها ويبحثون عن التفسير الصحيح لها، وللعائلة قوانين وقواعد لا يسمح لأي شخص مهما كان منصبه أو قربه من الملكة بتجاوزها، إلا أن بعضها يتسم بالغرابة.

نقدم لك، في هذا التقرير، بعض هذه الأمور وتفسيرات واقعية توضح لك أسبابها…

ما هو مصدر نفقات العائلة الملكية ؟

تبلغ قيمة نفقات العائلة الملكية نحو 300 مليون يورو سنويًا، وتعتمد على المنحة السيادية التي تحصل عليها الملكة من الخزانة العامة للدولة، وإيرادات “دوقية لانكستر” و”قلعة بالمورال” لتوفير الأموال اللازمة لتسديد هذه الأموال، كما تمتلك الملكة ثروة تقدر بنحو 340 مليون جنيه إسترليني، بينما تغطي “دوقية بالمورال” نفقات الأمير “تشارلز” وورثته؛ الأمير “هاري”، دوق “ساسيكس”؛ والأمير “ويليام”، دوق “كامبريدغ”، وزوجاتهما وأبناءهما.

لماذا ترتدي الملكة “إليزابيث الثانية” دائمًا بذلات بألوان جذابة ؟

لهذا الأمر عدة أسباب؛ أولها أنها الملكة ويجب أن ترتدي ملابس مناسبة ورائعة، بالإضافة إلى أنها هي الوحيدة التي يسمح لها بإرتداء ملابس ألوانها فاتحة، وذلك كي يتمكن أي شخص من رؤيتها في المناسبات العامة مهما كان بعيدًا عنها.

لماذا لا يشار إلى أفراد العائلة المالكة بالألقاب ؟

يحمل أبناء العائلة لقب “ويندسور”، لكنه لا يستخدم إلا نادرًا، ويرجع ذلك إلى شهرة العائلة عالميًا، لذا تكفي الإشارة إلى كل فرد منهم باسمه الأول وبمنصبه، فيقال الأمير “ويليام”، دوق “كامبريدغ”، والأمير “هاري”، دوق “ساسيكس”.

لماذا لم تتنازل الملكة “إليزابيث” عن الحكم لابنها الأمير “تتشارلز” رغم كبر سنها ؟

يمكن للأميرة التخلي عن الحكم في أي وقت أرادت، لكن يعتقد بأنها لم تفعل ذلك حتى الآن لأنها ترى أن ابنها، الأمير “تشارلز”، ليس جاهزًا بعد لكي يصبح ملكًا خلفًا لها، كما أنها رغم بلوغها سن الـ 92 عامًا؛ إلا أنها تتمتع بصحة جيدة.

لماذا لا يمسك الأمير “ويليام” بيد زوجته “كيت ميدلتون” كما يفعل شقيقه “هاري” ؟

يعتبر إظهار العواطف والحب وسط الناس أمرًا غير مسموحًا به لأعضاء العائلة الملكية، لكن الأمير “هاري”، دوق “ساسيكس”، لا يلتزم بهذه القاعدة في بعض الأحيان؛ لأنه لن يصبح ملكًا أبدًا، لكن على العكس سوف يصبح، الأمير “ويليام”، دوق “كامبريدغ”، يومًا ما ملكًا سواء حدث ذلك مبكرًا أو تأخر، إذ أنه الثاني في تسلسل الخلافة في “بريطانيا” بعد والده الأمير “تشارلز”، لذا عليه إتباع الإجراءات البروتوكولية الأكثر تشددًا بدقة متناهية.

لماذا يستخدم السيدات في العائلة عادة حقيبة صغيرة في كل المناسبات ؟

تضيف الحقيبة الصغيرة لمسة أناقة، كما أن السيدة دائمًا ما تمسكها في اليد التي لا تستخدمها في السلام على الناس كي لا يرتبك من أراد تحيتهن، كذلك تستخدم لتغطية الساق عند الخروج من السيارة في حالة إذا ما أرتدت المرأة رداءًا مفتوحًا، وتفرض العائلة قيودًا كثيرًا على طريقة لبس أفرادها، فتمنعهم من أرتداء ملابس تبعث رسالة غير مفهومة أو تتضمن مباديء عنصرية، ومن المثير للدهشة أنه يسمح بأرتداء البنطال خلال فترة النهار فقط.

لماذا تزوج الأمير “هاري” سريعًا رغم أن علاقته بخطيبته السابقة استمرت لمدة 7 أعوام دون إتمام الزواج ؟

تزوج الأمير “هاري” من “ميغان ميركل”، بعد فترة خطبة استمرت 6 أشهر فقط، وأشارت تكهنات إلى أنه تم تعجيل حفل الزواج نظرًا لتدهور حالة، الأمير “فيليب”، الصحية حتى خشي أن يفارق الحياة قبل أن يسعد بحضور زواج حفيده، لكن المعلومات الرسمية التي أصدرتها العائلة هو أن “هاري” رغب في إتمام الزواج بسرعة لشدة حبه لـ”ميركل”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب