19 أبريل، 2024 6:37 ص
Search
Close this search box.

أزمة سعر الصرف .. موجة تغييرات واسعة تطال إدارات المصارف بعد مهلة تقييم 3 أشهر !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات – كتابات :

كشف مصدر حكومي عراقي، اليوم الثلاثاء، عن تغييّرات كبيرة تطرأ قريبًا على إدارات المصارف مع انتهاء فترة تقييّم أداء المديرين العامين.

وقال المصدر، لوسائل إعلام عراقية؛ إن: “تغييّرات كبيرة تطرأ قريبًا على إدارات المصارف الحكومية، لتعييّن من ذوي الخبرة المهنية والكفاءة؛ والتي تتزامن مع تغيير محافظ البنك المركزي، خصوصًا وأن البعض منهم لم يتفاعل مع أزمة ارتفاع الدولار والحلول التي تضعها الحكومة في إنهاء الأزمة”.

وأضاف المصدر، أن: “الحكومة لم يرق لها أداء بعض المصارف الحكومية من حيث التعامل مع أزمة الدولار والإصلاحات المصرفية الأخرى؛ من حيث تنفيذ البرنامج الحكومي”، لافتًا إلى أن: “التقيّيم الحكومي منح فترة 03 أشهر للمديرين العامين لتحسّين وتطوير عملهم، ولهذا مع إنتهاء المهلة قريبًا سيبدأ التغييّر”.

وأمس الإثنين، قرر رئيس الوزراء؛ “محمد شيّاع السوداني”، إعفاء محافظ البنك المركزي العراقي؛ “مصطفى غالب مخيف”، من منصبه، وتكليف “علي محسن العلاق”؛ إدارة البنك بالوكالة.

كما قرر “السوداني” أيضًا، إحالة مدير “المصرف العراقي للتجارة” على التقاعد، وتكليف “بلال الحمداني”؛ لإدارته إضافة إلى مهامه.

وتأتي هذه القرارات في وقتٍ يشهد سعر صرف الدولار الأميركي مقابل الدينار العراقي؛ منذ شهر تشرين ثان/نوفمبر 2022، ارتفاعًا تدريجيًا ليصل لأعلى مستوياته خلال الأيام الأخيرة؛ حيث تخطى حاجز: 165 ألف دينار لكل 100 دولار.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب