20 سبتمبر، 2024 2:28 ص
Search
Close this search box.

أزمة “الأحوال الشخصية” .. “السعبري” يؤكد ضرورة الاتصال بسفارات الدول الرافضة للقانون وتوضيحه لهم !

أزمة “الأحوال الشخصية” .. “السعبري” يؤكد ضرورة الاتصال بسفارات الدول الرافضة للقانون وتوضيحه لهم !

وكالات- كتابات:

أكد عضو “مجلس النواب” العراقي؛ النائب “حسين السعبري”، اليوم الأربعاء، ضرورة التعامل مع السفارات والدول الخارجية الرافضة لـ”قانون الأحوال الشخصية” بطريقة توضح لهم حقيقة القانون وإزالة اللبس والمفاهيم الخاطئة التي تصلهم.

وقال “السعبري”؛ في تصريحات صحافية، إن: “قانون الأحوال الشخصية؛ يُلاقي معارضة ليس من بعض الأعضاء داخل مجلس النواب فحسّب، بل من دول غربية وسفارات في العراق”.

وأشار إلى أنه: “يجب أن يكون هناك عمل متواصل مع السفارات والدول الأخرى لإيصال الحقيقة بأن هذا القانون جزء من الدستور العراقي الذي يحتوي على مادة تكفل حرية الأحوال الشخصية”، مبينًا أن: “اللغط والمعلومات التي تصل إلى دول العالم والسفارات معلومات خاطئة؛ لذلك بدأت تضغط على الكتل السياسية الداعمة لهذا القانون”.

وأوضح أنه: “صحيح ان العراق بلد ذو سيّادة؛ لكن التأثير الخارجي موجود، ويجب أن يكون هناك عمل مع السفراء لإيصال حقيقة القانون ومدى حاجة المواطن العراقي الجعفري لهذا القانون”.

وبيّن “السعبري” أن: “القانون سيمضي لوجود أغلبية شيعية في البرلمان تُريد تمريره؛ فضلاً عن وجود دعم من الفضلاء والمراجع في النجف، بالإضافة إلى الدعم الشعبي”، مستدركًا: “لكن أن يتم تمرير قانون بهدوء ورضا الآخرين الداخلي والخارجي، أفضل من تمريره بالأغلبية وبشكلٍ قسّري”.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة