28 مارس، 2024 12:16 م
Search
Close this search box.

أربعة جامعات عراقية .. يحصدون مراكز متقدمة في تصنيف “التايمز” للتخصصات العلمية !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات – كتابات :

أعلنت “وزارة التعليم العالي والبحث العلمي” العراقية، اليوم الخميس، تحقيق عدد من الجامعات العراقية مراكز متقدمة في تصنيف (التايمز) للتخصصات العلمية.

وقالت الوزارة في بيان؛ إن: “جامعات: بغداد والتكنولوجية والمستنصرية والبصرة؛ حققت مراكز متقدمة في تصنيف (Times World University Ranking by subject 2022)، في تخصصات علوم الصحة والحياة والفيزياء والهندسة والحاسوب”.

وأوضحت أنه: “بحسب نتائج (التايمز)؛ فقد حصلت جامعتي: بغداد والمستنصرية، على تسلسل: (601) على مستوى العالم في العلوم الصحية، (Health Sciences)، بتخصصات الطب وطب الأسنان والعلوم الصحية الأخرى؛ من أصل: 925 جامعة حول العالم، وتمكنت جامعات: بغداد والبصرة والمستنصرية؛ من تحقيق التسلسل: (801)، من أصل: 972 جامعة عالمية ضمن علوم الحياة، (Life Sciences)، بتخصصاتها الزراعية والبيولوجية والعلوم البيطرية وعلوم الرياضة”.

وأضاف البيان: “في العلوم الفيزيائية، (Physical Sciences)، التي تضم تخصصات الكيمياء والفيزياء والجيولوجيا والبيئة والأرض والبحار والرياضيات والإحصاء؛ حصدت الجامعة التكنولوجية المركز: (501 – 600)، فيما حققت جامعة بغداد التسلسل: (801 -1000)، وجامعتا البصرة والمستنصرية المركز: (+1001) من أصل: 1227 جامعة عالمية”.

وفي التخصصات الهندسية فقط: “حققت جامعات: بغداد والبصرة والمستنصرية والتكنولوجية؛ المركز: (801) من أصل: 1088 جامعة عالمية مصنفة، والتي تضم الهندسة الكيميائية والهندسة المدنية وهندسة الكهرباء والإلكترونيات والهندسة العامة والهندسة الميكانيكية وهندسة الفضاء”.

وفي علوم الحاسبات: “حققت جامعات: بغداد والمستنصرية والتكنولوجية؛ المركز: (801)، من أصل: 891 جامعة عالمية”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب