18 أبريل، 2024 5:31 ص
Search
Close this search box.

أخطر بها “إسرائيل” .. “بايدن” يجري اتصالات سرية مع طهران بشأن الاتفاق النووي !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات : كتابات – بغداد :

أخطرت إدارة الرئيس الأميركي المنتخب، “جو بايدن”، مسؤولين إسرائيليين بأنها بدأت اتصالات سرية وهادئة مع مسؤولين إيرانيين للعودة إلى “الاتفاق النووي”، بحسب ما ذكر المراسل الأمني للقناة (12)، “نير دفوري”.

وبحسب وكالة عربية، يجري رئيس الموساد، “يوسي كوهين”، مباحثات في العاصمة الأميركية، “واشنطن”، وتنص الأعراف الدبلوماسية على ألا يجري “كوهين” مباحثات مع الإدارة المنتخبة حديثًا؛ قبل تسلمها الحكم رسميًا، إلا أن القناة (12) ذكرت أن “كوهين” أجرى مباحثات مع الطاقم الأمني لـ”بايدن”.

ويتزامن هذا الإخطار مع تشكيل رئيس الحكومة الإسرائيلية، “بنيامين نتانياهو”، طاقمًا لبلورة الإستراتيجية الإسرائيلية في المحادثات الأولية مع إدارة “بايدن” حول البرنامج النووي الإيراني.

ونقل موقع (واللا) الإلكتروني الإسرائيلي، الأربعاء الماضي، عن مسؤولين في مكتب “نتانياهو”؛ قولهم إن الطاقم سيشمل مندوبين عن “مجلس الأمن القومي ووزارة الخارجية ووزارة الأمن والجيش الإسرائيلي والموساد ولجنة الطاقة الذرية”.

وتُشير تقديرات في “إسرائيل”؛ إلى أن إدارة “بايدن” والحكومة الإسرائيلية ستدخلان في صدام إثر الخلافات الكبيرة بينهما في الموضوع الإيراني. فـ”بايدن” أعلن، خلال حملته الانتخابية؛ أنه سيدخل إلى مفاوضات مع “إيران” والعودة إلى “الاتفاق النووي”؛ في حال عادت “إيران” إلى تطبيقه بشكل كامل.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب