16 سبتمبر، 2024 9:50 م
Search
Close this search box.

أحداث النجف وكربلاء .. “العمليات المشتركة” تؤكد عدم تأثيرها على الزيارة الأربعينية !

أحداث النجف وكربلاء .. “العمليات المشتركة” تؤكد عدم تأثيرها على الزيارة الأربعينية !

وكالات- كتابات:

أكدت “قيادة العمليات المشتركة” العراقية، أن ما حدث مساء أمس الأربعاء وفجر اليوم الخميس، في “النجف وكربلاء” لن يؤثر على “زيارة أربعينية الإمام الحسين”، التي تصادف الأحد المقبل.

ومساء أمس الأربعاء، قُتل شخص وأصيب: (06) من زوار “الأربعينية”؛ بينهم إيرانيون، بشجار مسلح عنيف بين أفراد عشيرة على طريق الزائرين في منطقة “الزركة”، بـ”النجف”.

كما شهدت “كربلاء” نزاعًا مسلحًا بين فصيل (جند الإمام) والجيش العراقي؛ انتهى باعتقال: (06) من عناصر (جند الإمام).

وتعليقًا على ذلك؛ قال المتحدث باسم القيادة؛ اللواء “تحسين الخفاجي”، لوسائئل إعلام محلية، إن: “القوات الأمنية تتعامل وفق القانون ووفق توجيهات القائد العام للقوات المسلحة، التي تؤكد على ضرورة المحافظة على خصوصية زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)، ولن نسمح بأن تكون هناك إساءة لهذه الزيارة”، مبينًا أن: “القطعات الأمنية والعسكرية موجودة للتعامل مع حدوث أي خرق للقانون”.

وأوضح “الخفاجي”؛ أن: “ما حصل يوم أمس في النجف وكربلاء؛ هو خرق للقانون وتم التعامل معه وفق القانون، وتم اعتقال عدد من المطلوبين وتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم”.

وأضاف إن: “وجود القوات الأمنية وانتشارها وجهدها الاستخباري والأمني وإمكانياتها وقدراتها، أكبر من أن تؤثر هكذا أحداث على زيارة الأربعين”.

وتشهد “كربلاء” إجراءات أمنية مشُّددة في الأيام التي تسّبق “زيارة الأربعينية” وأثناءها، حيث تنتشر قوات الأمن العراقية بصنوفها بكثافة في المدينة وحولها، وتقوم بتنفيذ عمليات تفتيش ومراقبة للطرق التي يسلكها الزوار، وذلك لتأمين الحشود وحمايتها من أي تهديدات محتملة.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة