21 أبريل، 2024 2:06 م
Search
Close this search box.

أثناء محاولة هروبه .. “الداخلية” العراقية تعلن القبض على قاتل “عزيز شلال” مدير استخبارات ذي قار !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

أفادت “وزارة الداخلية” العراقية، اليوم الأحد، بإلقاء القبض على قاتل مدير استخبارات ومكافحة إرهاب “ذي قار”؛ اللواء “عزيز شلال جهل الشامي”، أثناء فض نزاع عشائري في “قضاء الإصلاح” ضمن المحافظة التي تقع جنوبي “العراق”.

وذكرت الوزارة في بيان اليوم؛ إنه تم التوصل إلى الجاني يوم 20 نيسان/إبريل 2024، ليكون في قبضة رجال مديرية استخبارات ومكافحة إرهاب “ذي قار” و”خلية الصقور” الاستخبارية أثناء محاولة الهروب من المحافظة.

وأشارت إلى إلقاء القبض عليه؛ (المتهم)، في سيّطرة مدخل “الناصرية” الغربي (سيّطرة البطحاء)، حيث اعترف بارتكابه هذه الجريمة وصدقت أقواله ابتدائيًا وقضائيًا.

وفي 03 آذار/مارس الماضي؛ اندلع نزاع عشائري عنيف بين عشيرتي (آل عمر) و(الرميض)، استخدمت فيه أسلحة ثقيلة ومتوسطة، وأدى لحرق عدد من المنازل السكنية، وخلال النزاع، قُتل مدير شعبة مكافحة واستخبارات “ذي قار”؛ العميد “عزيز شلال”.

وجاء هذا النزاع المسّلح رُغم إعلان زعيمي عشيرتي (آل عمر)، و(الرميض)، في محافظة “ذي قار”، في 03 تشرين أول/أكتوبر 2023، الاستجابة لمبادرة المرجع الديني الأعلى؛ “علي السيستاني”، بالركون إلى الحل السّلمي للنزاع المسّلح الجاري بينهما منذ أشهر.

وأعلن وزير الداخلية؛ “عبدالأمير الشمري”، الشهر الماضي، عن ترقية العميد “عزيز شلال”، مدير استخبارات “ذي قار”؛ الذي قُتل في نزاع عشائري، إلى رتبة لواء وتسّميته: بـ”شهيد السّلم الأهلي”، في حين أفاد مصدر أمني بتكليف؛ العميد “عبدالرحمن الجابري”، مديرًا لاستخبارات ومكافحة الإرهاب في “ذي قار”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب