20 سبتمبر، 2024 4:42 ص
Search
Close this search box.

أثناء حضورها مؤتمر لمكافحة الجريمة .. سرقة حقيبة وزيرة الشرطة البريطانية !

أثناء حضورها مؤتمر لمكافحة الجريمة .. سرقة حقيبة وزيرة الشرطة البريطانية !

وكالات- كتابات:

أفاد مسؤول حكومي بريطاني بأن حقيبة الوزيرة البريطانية المسؤولة عن الشرطة ومكافحة الجريمة؛ “ديانا جونسون”، تمت سرقتها خلال مؤتمر لضباط الشرطة من الرتب المتوسطة والعليا عُقد للتباحث بشأن مكافحة السرقات والسطو على المتاجر.

ووقعت الحادثة عندما كانت “”جونسون” تُشارك في مؤتمر لأفراد الشرطة في وسط “إنكلترا”؛ يوم الثلاثاء الماضي، بحسّب موقع (سكاي نيوز عربية).

وقال المسؤول الحكومي إن حقيبة “جونسون” تعرضت للسرقة؛ في أثناء المؤتمر، دون أن يتم رصد أي خطر أمني.

وقالت “جونسون”؛ في كلمتها إن “بريطانيا”: “تُعاني من تفشي السلوكيات المعادية للمجتمع والسرقة والسطو على المتاجر”، فيما أحجمت “وزارة الداخلية” عن التعليق.

وأعلنت “شرطة وركشير”؛ أنها ألقت القبض على رجل يبلغ من العمر: (56 عامًا) للاشتباه في ارتكابه جريمة السرقة وجرى إطلاق سراحه بكفالة.

وشهدت “بريطانيا” ارتفاعًا في معدلات السرقة والسطو في السنوات الماضية.

وعلى الرغم من تراجع ارتكاب الجرائم بشكلٍ عام وفقًا لـ”مكتب الإحصاءات الوطنية”، فإن عدد عمليات سرقة المقتنيات، كالحقائب والهواتف المحمولة، التي قام بها أفراد ارتفع: بـ (40%) في السنة المنتهية في آذار/مارس الماضي.

وقاد هذا لانخفاض الدعم الشعبي للشرطة إلى أدنى مستوياته، إذ أظهر استطلاع أجرته شركة (يوغوف)؛ في وقتٍ سابق من هذا العام، أن أكثر من نصف المواطنين لا يثقون في قدرتها على حل الجرائم وأن أكثر من ثُلثهم لا يؤمنون بقدرتها على حفظ الأمن والأمان.

وأعلنت “جونسون” في كلمتها عن خطط لتدريب مزيد من قوات الشرطة.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة