22 سبتمبر، 2024 7:33 م
Search
Close this search box.

أثناء استقباله مديرة “مجموعة الأزمات” .. “السوداني” يدعو المنظمات الدولية للتعرف على تقدم العراق الحالي !

أثناء استقباله مديرة “مجموعة الأزمات” .. “السوداني” يدعو المنظمات الدولية للتعرف على تقدم العراق الحالي !

وكالات – كتابات:

دعا رئيس مجلس الوزراء العراقي؛ “محمد شيّاع السوداني”، يوم الأربعاء؛ المنظمات الدولية للتعرف الحقيقي على التقدم المتحقق بـ”العراق” بمستويات مختلفة.

وذكر بيان لمكتب “السوداني”؛ أن الأخير: “استقبل المديرة التنفيذية لمجموعة الأزمات الدولية؛ كومفورت أيرو، والوفد المرافق لها، وشهد اللقاء التباحث في أهم القضايا والملفات التي تشهدها الساحة الإقليمية والدولية، إذ جرى التطرق إلى دور العراق في المنطقة وتشّجيعه الحوار، وكذلك دوره في التهدئة بملف العدوان على غزّة”.

وأكد رئيس مجلس الوزراء، وفق البيان؛ أن: “العراق بات مفتاحًا للحلول، بعدما قطع شوطًا كبيرًا في المسّار الديمقراطي، داعيًا المنظمات الدولية إلى التعرف بشكلٍ حقيقي على التقدم المتحقق في العراق، بمستويات مختلفة”.

وبيّن “السوداني”؛ بحسّب البيان: “أهمية انتخابات مجالس المحافظات المقبلة، وما تُمثله من استحقاق دستوري وتعزيز للّامركزية في العراق، وأن الحكومة باتت اليوم تتمتع بدعم ائتلاف واسع من القوى السياسية الوطنية العراقية التي تضمّ جميع مكونات أطياف الشعب العراقي”.

وعن تطورات الأحداث في الأراضي الفلسطينية المحتلة؛ أشار “السوداني” إلى أن: “المجتمع الدولي والقوى العظمى لم تقُم بمسؤوليتها كما يجب في إيقاف العدوان على غزة”، مؤكدًا أنّ: “ما يحصل اليوم هو امتداد لسنوات طويلة من السياسات العنصرية التي ينتهجها كيان الاحتلال، الذي يواصل الإمعان في التجاوز على القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة”.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة