25 أبريل، 2024 8:30 ص
Search
Close this search box.

أثبتت تفوقًا في تدمير الأهداف .. “إيران” تختبر المُسيرة الانتحارية “آرش” خلال مناورات “ذو الفقار-1400” !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات – كتابات :

أعلن المتحدث باسم مناورات (ذو الفقار 1400)، الأدميرال “سيد محمود موسوي”، اليوم الإثنين، عن نجاح الطائرة الانتحارية من دون طيار، (آرش)، التابعة للقوة البرية للجيش الإيراني؛ في تدمير الأهداف المعادية المفترضة خلال عملية سريعة ودقيقة.

وأنطلقت صباح أمس الأحد، مناورات (ذو الفقار 1400) البرمائية؛ التي يُنفذها الجيش الإيراني في سواحل “مكران”، جنوب شرق “إيران”، بمشاركة وحدات المشاة والمدرعات والقوة البحرية والدفاع الجوي والقوة الجوية.

وقال المتحدث باسم مناورات (ذو الفقار 1400)، في اليوم الثاني من المناورات، أن نجاح طائرة (آرش) المُسيّرة الانتحارية، في تدمير الأهداف المعادية المفترضة خلال عملية سريعة ودقيقة، يُثبت قوة ودقة الطائرات الإيرانية المُسيرة في ساحة المعركة.

وأضاف الأدميرال “موسوي”؛ أن الوحدات البرية للجيش تمكنت من الاستيلاء على المواقع المعادية المفترضة؛ من خلال إطلاق الصواريخ الذكية النقطوية ونيران المدفعية واستخدام المروحيات المقاتلة والطائرات من دون طيار، المزودة بالصواريخ محلية الصنع.

وأوضح أن منظومة الدفاع الجوي الإيراني محلية الصنع، (مرصاد)؛ نجحت في تدمير الأهداف المعادية المفترضة بالتنسيق مع شبكة الدفاع الجوي المتكاملة للبلاد، مضيفًا: أن وحدات المدفعية والمدرعات وطائرات المروحية والطائرات المُسيرة التابعة للقوات البرية للجيش؛ قامت بالتصدي لهجمات العدو المفترض.

وأشار المتحدث باسم مناورات (ذو الفقار 1400) إلى التركيز على الحرب القائمة على الشبكات في هذه المرحلة من المناورات، قائلاً: أن جميع الأنظمة مجهزة بوسائل الدفاع في الحرب الإلكترونية، وخلال الهجوم البري الذي شنته وحدات “الكوماندوز” البرية ضد الأهداف المفترضة، تمت تغطية منطقة العمليات بطائرات الاستطلاع والمراقبة والمُسيرات محلية الصنع.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب