24 سبتمبر، 2024 8:22 م
Search
Close this search box.

أتمتة النظام الإلكتروني من ضمنها .. البرلمان يستضيف مديري المصارف الحكومية لمناقشة حزمة ملفات !

أتمتة النظام الإلكتروني من ضمنها .. البرلمان يستضيف مديري المصارف الحكومية لمناقشة حزمة ملفات !

وكالات – كتابات:

استضافت “اللجنة المالية” النيابية بـ”البرلمان العراقي”، برئاسة “عطوان العطواني”، وحضور أعضائها؛ اليوم الأربعاء 15 تشرين ثان/نوفمبر 2023، في مقر اللجنة، المديرين العامين للمصارف الحكومية، “مصرف الرافدين”، و”الرشيد” و”النهرين” وكالة، و”المصرف العقاري”، و”المصرف الزراعي”، و”المصرف الزراعي التعاوني”، لمناقشة أتمتة النظام المصرفي والتحول من النظام الورقي إلى الرقمي.

ورحب رئيس اللجنة بمديري المصارف، لافتًا إلى أن: “اللجنة تعتبر المصارف ركنًا أساسيًا في تحقيق التنمية مما يُشّدد على ضرورة المتابعة لعمل المصارف من أجل تحسّين الأداء لجميع القطاعات”. وأضاف أن: “المصارف لديها مهمة أساسية في تحقيق التنمية؛ وفقًا للبرنامج الحكومي”.

وأكد “العطواني”؛ حرص “اللجنة المالية” على: “المضي بإجراء خطوات عملية بهدف تحقيق الأداء المصرفي الأمثل”، مشيرًا إلى: “أهمية الإسراع في الإجابة على المخاطبات الرسّمية المتعلقة بعمل المصارف استنادًا إلى الدستور والنظام”، وفق بيان للدائرة الإعلامية لـ”مجلس النواب”.

وناقشت اللجنة مع مديري المصارف موضوع التعاقد مع شركات رصينة والإجراءات المتخذة بشأن أتمتة النظام والأرشفة الإلكترونية للتحول من النظام الورقي إلى الرقمي، إضافة إلى العمل على تطبيق النظام المصرفي الشامل وإدارة الحسابات.

وتناولت الاستضافة، كيفية تقديم الخدمات المصرفية للمواطنين وتسّهيل إجراءات منح القروض والمبادرات، وتنفيذ القروض الحكومية؛ حيث أوضح السادة المديرون العامون، الإجراءات المتبعة في إمكانية تقديم أفضل الخدمات، والتعامل مع الأنظمة المصرفية، فضلاً عن المعاناة التي تواجه آلية تطبيق عمل المصارف وتنفيذ العقود، والخطة المعدة لأتمتة النظام مع ضرورة معالجة الإشكالات بشأنها، فيما جرى التأكيد على أهمية إجراء التعديلات المناسبة على قانون المصارف، بحسّب البيان.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة