10 أبريل، 2024 5:33 م
Search
Close this search box.

أبناء مدينة الصدر يحشدون الجماهير لمواصلة الاحتجاجات في وجه الحكومة

Facebook
Twitter
LinkedIn

بغداد – كتابات

قالت صحيفة سعودية تصدر من العاصمة البريطانية لندن إن مدينة الصدر العراقية شرق بغداد لن تهدأ حتى تتحقق أهداف الاحتجاجات التي اندلعت بقوة في العراق منذ 1 تشرين الأول / أكتوبر 2019، خاصة بعد سقوط أعداد كبيرة من الشهداء والجرحى من أبناء المدينة.

الصحيفة قالت في تقرير لها السبت 12 تشرين الأول / أكتوبر 2019، إن شباب مدينة الصدر التي تعد من أكبر المدن كثافة سكانية في العراق عقدوا العزم على مواصلة التظاهرات السلمية ضد حكومة رئيس الوزراء عادل عبد المهديربعد سقوط عشرات القتلى والجرحى من شباب وبنات هذه المنطقة الشعبية الواقعة شرق العاصمة بغداد على يد القوات الأمنية.

الصحيفة السعودية نقلت عن ناشطين بالحراك الثوري تأكيدهم العودة إلى الأساليب القديمة في التواصل والحشد للتظاهر بعد قطع وزارة الاتصالات الإنترنت عن مناطقهم، من خلال طباعة آلاف المنشورات الورقية وتوزيعها في المدينة لبدء موجة جديدة من التظاهرات خلال الأيام المقبلة.

ووفق النشطاء، فإن اجتماعات مكثفة تعقد حاليا للتحريض وحث الناس على عدم الصمت والضغط على الحكومة لمحاسبة الجناة الذي قتلوا وأصابوا الكثير من شباب المدينة، وذلك تحت شعارات “نازل آخذ حقي” و” نريد بلادا لائقة” التي توزع في المنشورات.

صحيفة الشرق الأوسط قالت في تقريرها إن أهالي وبعض شيوخ عشائر مدينة الصدر يدعمون بقوة شباب المدينة في مطالبهم، خاصة بعدما شاهدوا بأنفسهم ما تعرضوا له من قمع واستخدام مفرط للقوة بالرصاص الحي أدي إلى مقتل أكثر من 60 وإصابة المئات من أبناء المدينة.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب