14 أبريل، 2024 4:38 م
Search
Close this search box.

“أبلغنا واشنطن بالضربة ستكون محدودة” .. “عبداللهيان” يؤكد أخطرنا دول الجوار قبل 72 ساعة !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

قال وزير الخارجية الإيراني؛ “حسين أمير عبداللهيان”، اليوم الأحد، إن “طهران” أبلغت “واشنطن” بأن الهجمات ضد “إسرائيل” ستكون: “محدودة” وللدفاع عن النفس، مشيرًا إلى إخطار دول الجوار قبل (72) ساعة من بدء تلك الهجمات.

وأوضح “عبداللهيان”، خلال اجتماع مع سفراء أجانب في “طهران”، بحسّب ما نشرته (سكاي نيوز عربية): “أبلغنا واشنطن أن الهجوم على إسرائيل سيكون محدودًا وبغرض الدفاع عن النفس”، مضيفًا أن: “طهران لن تتردد في الدفاع عن مصالحها ضد أي عدوان جديد”.

ولفت إلى أن: “عمليتنا العسكرية استهدفت مواقع انطلاق طائرات (إف-35)”، مبينًا أن: “الهجوم الإسرائيلي على قنصليتنا مخالف للقوانين والمواثيق الدولية، وتحّلينا بضبط النفس؛ لكن يبدو أن إسرائيل فهمت ذلك خطأ”.

وتابع: “كنا دقيقيّن جدًا في الرد على إسرائيل”، مضيفًا: “لا نبحث عن استهداف الأميركيين ولا القواعد الأميركية في المنطقة، لكن إذا تم استهدافنا من القواعد الأميركية في دول المنطقة سنكون مضطرين لاستهدافها”.

وقال وزير الخارجية الإيراني؛ إن: “بريطانيا وفرنسا؛ عرقلتا صدور بيان عن مجلس الأمن يُدين العدوان على قنصليتنا”، موضحًا أن: “عزوف مجلس الأمن عن إصدار بيان بشأن العدوان شجع نتانياهو على خرق القوانين”.

وشنّت إيران هجومًا على إسرائيل في وقتٍ متأخر من يوم السبت؛ ردًا على ضربة جوية يُعتقد أنها إسرائيلية على مجمع سفارتها في “دمشق”؛ في الأول من شهر نيسان/إبريل الجاري، وأدت إلى مقتل مسؤولين من (الحرس الثوري)، وفاقم الهجوم الإيراني المخاوف من نشّوب صراع إقليمي أوسع.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب